سنتكوم تعلن تدمير وإعتراض 6 طائرات مسيرة وثلاثة زوارق حوثية
- غرفة الأخبار السبت, 27 يوليو, 2024 - 03:10 صباحاً
سنتكوم تعلن تدمير وإعتراض 6 طائرات مسيرة وثلاثة زوارق حوثية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، السبت، تدمير وإعتراض 6 طائرات مسيرة وثلاثة زوارق مُسيّرة، خلال الساعات الماضية.

 

وقالت المركزية الأمريكية في تحديثها اليومي على منصة إكس: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في تدمير ست طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين مدعومين من إيران في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

 

 

وأضافت: "بشكل منفصل، اشتبكت قوات القيادة المركزية الأمريكية ودمرت ثلاث سفن سطحية غير مأهولة تابعة للحوثيين تعمل قبالة سواحل اليمن".

 

وأوضحت أن هذه الأسلحة تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، لافتة إلى أن اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا.

 

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي، إن الطيران الأمريكي البريطاني استهدف مطار الحديدة اليمني بعدة غارات جوية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن "طيران العدوان الأمريكي البريطاني شن 4 غارات على مطار الحديدة الدولي" دون ذكر مزيدا من التفاصيل.

 

وتأتي هذه الغارات بعد ساعات من غارات استهدفت مواقع للحوثيين بجزيرة كمران التابعة لمحافظة الحديدة.

 

ويقع مطار الحديدة جنوب المحافظة المطلة على الساحل الغربي لليمن، ويضم مدرجا طوله 3 كيلومترات، وقبل الحرب (بين الحكومة والحوثيين قبل 9 سنوات) كان المطار يقدم خدمات للرحلات الداخلية والدولية، لكنه متوقف حاليًا بسبب تداعيات الصراع.

 

و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

 


التعليقات