قصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية يستهدف "شخصية كبيرة" بحزب الله
- وكالات الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 - 09:14 مساءً
قصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية يستهدف

قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، وسمع دوي الانفجار في أنحاء بيروت.

 

وقالت "الوكالة الوطنية للإعلام" إن غارة معادية استهدفت محيط مجلس شورى حزب الله في حارة حريك.

 

وتابعت أن الغارة في حارة حريك نفذت بطائرة من دون طيار أطلقت 3 صواريخ، أدت إلى انهيار طابقين من مبنى "الربيع" الذي استهدفته الغارة في محيط مستشفى بهمن.

 

من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الضربة في بيروت استهدفت قياديا مسؤولا عن هجوم الجولان المحتل، مؤكدا أن "العملية انتهت".

 

وقال وزير الحرب الإسرائيلي بعد الضربة في ضاحية بيروت الجنوبية إن حزب الله "تجاوز الخط الأحمر".

 

وقالت وسائل إعلام عبرية إن الشخصية المستهدفة هي القيادي العسكري في الحزب، فؤاد شكر، دون تأكيد رسمي إسرائيلي، ولم تعلق المقاومة اللبنانية على هذه الأنباء.

 

وفي تعليقها، قالت وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء إن الولايات المتحدة ستواصل المساعي الدبلوماسية لتجنب تصعيد الصراع بين إسرائيل وحزب الله.

 

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية فيدانت باتيل في إفادة صحفية "نواصل العمل نحو التوصل لحل دبلوماسي يسمح للمدنيين الإسرائيليين واللبنانيين بالعودة إلى ديارهم والعيش في سلام وأمن. نريد بالتأكيد تجنب أي نوع من التصعيد".

 

وتهدد دولة الاحتلال منذ أيام لبنان برد عسكري على حادثة بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، والتي راح ضحيتها 12 شخصا، نفى الحزب أن يكون وراءها.

 

وفي حين تصر دولة الاحتلال على أن الصاروخ الذي ضرب مجدل شمس إيراني أطلقه عناصر حزب الله على مجدل شمس، قال حزب الله إنه صاروخ اعتراض إسرائيلي، مؤكدا على أنه لم يقصف مجدل شمس التي يقطنها دروز سوريون.


التعليقات