بالتزامن مع التصعيد الجاري.. الدفاع الأمريكي يوجه بإعادة إنتشار قواته في المنطقة
- غرفة الأخبار الجمعة, 02 أغسطس, 2024 - 09:07 مساءً
بالتزامن مع التصعيد الجاري.. الدفاع الأمريكي يوجه بإعادة إنتشار قواته في المنطقة

[ وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن ]

وجهت وزارة الدفاع الأمريكية، بإعادة إنتشار قواتها في المنطقة، بالتزامن مع تصعيد غير مسبوق تشهده المنطقة بفعل الحرب الإسرائيلية المستمرة في غزة، وإغتيال رئيس حركة حماس الأربعاء الماضي في العاصمة الإيرانية طهران.

 

وأكد البنتاغون أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن سيأمر بإجراء تغييرات على انتشار القوات الأميركية في منطقة الشرق الأوسط.

 

وذكر أن وزير الدفاع لم يقرر بعد القدرات الدفاعية التي سيتم نشرها، لافتا إلى أن واشنطن لا تريد المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط ولهذا ستنشر قدرات دفاعية هناك.

 

وأوضح أن وزير الدفاع أكد لنظيره الإسرائيلي يوآف غالانت أن التصعيد ليس حتميا، مشيرا إلى التزام واشنطن بتعزيز القوات الأميركية في المنطقة.

 

وأضاف أن واشنطن تتواصل مع شركائها في المنطقة لدعم الدفاع عن إسرائيل وضمان استمرار الشحن التجاري عبر البحر الأحمر.

 

ويوم الثلاثاء الماضي، كشف موقع أكسيوس عن وصول ثلاثة مسؤولين أمريكيين ضمن وفد رفيع المستوى إلى العاصمة السعودية الرياض، لإجراء محادثات بشأن الوضع في اليمن، والتصعيد الأخير بين إسرائيل والمتمردين الحوثيين.

 

وقال الموقع في خبر بثه وترجمه "الموقع بوست" إن هذه الزيارة مهمة بعد أن أصبحت المملكة العربية السعودية أكثر قلقا في الأسابيع الأخيرة، بشأن تصاعد التوترات والانجراف إلى صراع متجدد في اليمن.

 

وأشار الموقع إلى أن الوفد يرأسه بريت ماكجورك، المستشار الأعلى للبيت الأبيض في شؤون الشرق الأوسط، ويضم أكبر دبلوماسية في وزارة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف، والمبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندكينج، وأكبر مسؤول في البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط دان شابيرو.

 

ونقل الموقع عن مصدر وصفه بالمطلع قوله إن التعاون الثنائي مستمر بين الولايات المتحدة والسعودية لتنفيذ العملية السياسية في اليمن وتعزيز الاستقرار في اليمن والبحر الأحمر.

 

واعتبر الموقع تواجد الوفد الأمريكي في المنطقة يأتي في الوقت الذي يستمر فيه التوترات بين إسرائيل وحزب الله في الارتفاع، ويهدد بحرب قد تمتد إلى المنطقة الأوسع، وهو ما تحاول إدارة بايدن منعه.


التعليقات