الضفة.. ارتفاع عدد المعتقلين بسجون إسرائيل إلى 9970 منذ 7 أكتوبر
- وكالات الثلاثاء, 06 أغسطس, 2024 - 11:50 صباحاً
الضفة.. ارتفاع عدد المعتقلين بسجون إسرائيل إلى 9970 منذ 7 أكتوبر

ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 9 آلاف و970، الثلاثاء، منذ توسيع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية بالتزامن مع حربه المدمّرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

 

جاء ذلك مع اعتقال الجيش الإسرائيلي 16 فلسطينيا على الأقل ليلة الاثنين ـ الثلاثاء، وفق بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي)، تلقت الأناضول نسخة منه.

 

وقالت المؤسستان: "اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وصباح الثلاثاء من الضفة 16 مواطنا على الأقل، وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى نحو 9970".

 

ووفق البيان، فإن الاعتقالات توزعت على محافظات الخليل وبيت لحم (جنوب)، وجنين ونابلس وطوباس وقلقيلية (شمال)، ورام الله (وسط)".

 

ولفتت الهيئة والنادي إلى أن هذه المعطيات لا تشمل معتقلي قطاع غزة "الذين تقدّر أعدادهم بالآلاف".

 

وبالتزامن مع حربه المدمّرة على غزة والمستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، مخلفا 611 قتيلا، ونحو 5 آلاف و400 جريح، حسب معطيات رسمية الفلسطينية.

 

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


التعليقات