بن مبارك يشدد على التصدي لكل حالات وشبهات الفساد في وزارة الأوقاف
- عدن الثلاثاء, 06 أغسطس, 2024 - 05:31 مساءً
بن مبارك يشدد على التصدي لكل حالات وشبهات الفساد في وزارة الأوقاف

شدد رئيس الوزراء أحمد بم مبارك، الثلاثاء، على أهمية اتخاذ مواقف جدية وشفافة ومسؤولة في التصدي لكل حالات وشبهات الفساد، في إطار التوجه الحكومي لتعزيز الشفافية والمساءلة وإصلاح المؤسسات.

 

جاء ذلك خلال رئاسة بن مبارك، في العاصمة المؤقتة عدن اجتماعاً مشتركاً ضم وزيرا الأوقاف والارشاد محمد شبيبة، والمالية سالم بن بريك، وعدد من قيادات الوزارتين.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس مجلس الوزراء، وجه بإجراء المراجعة التفصيلية لكل مفردات العمل في وزارة الأوقاف والإرشاد منذ العام 2015م، ومعالجة أي اختلالات في الجوانب الإدارية والمالية، بما يعزز دورها في أداء المهام المناطة بها على الوجه الأمثل، وخدمة المواطنين خاصة في قطاع الحج والعمرة.

 

وأكد بن مبارك، ان إجراءات الامتثال المالي يتم تطبيقها على جميع الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية دون استثناء بدعم من مجلس القيادة الرئاسي، ولن يتم التهاون في ذلك.

 

ولفت بن مبارك، إلى أهمية الوقوف على الأخطاء التي رافقت مواسم الحج السابقة والاستعداد للموسم القادم بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للحجاج اليمنيين والاستماع للشكاوى والملاحظات والتعاطي معها بإيجابية.

 

وقدم وزير الأوقاف والإرشاد، تقريراً حول أداء موسم الحج لعام 1445هـ، والخدمات التي قدمت للحجاج اليمنيين واوضاعهم من التفويج وحتى اسكتمال مناسك الحج وعودتهم إلى أرض الوطن، والإجراءات المتخذة، لتقييم النتائج.

 

وتأتي هذه التوجيهات بالتزامن مع تقارير تحدثت عن فساد تشهده وزارة الأوقاف، خصوصا بعد مذكرة مسربة من وزارة المالية موجهة لوزارة الأوقاف تحدثت عن مخالفات كثيرة تمارسها الوزارة وشبهات فساد مالي وسط مطالبات واسعة بالتحقيق فيها.


التعليقات