الحكومة اليمنية تُقر إطلاق خدمة الانترنت الفضائي "ستارلينك"
- عدن الثلاثاء, 06 أغسطس, 2024 - 07:28 مساءً
الحكومة اليمنية تُقر إطلاق خدمة الانترنت الفضائي

أقرت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، إطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك".

 

جاء ذلك خلال اجتماع حكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، في العاصمة المؤقتة عدن، أقر خلاله إطلاق خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك" في اليمن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الاجتماع، ناقش التقرير المقدم من المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية، حول التفاصيل التي تضمنها الترخيص الموقع مع "ستارلينك" والخدمات التي سيتم تقديمها من خلال المؤسسة، باعتبارها وكيلاً معتمداً لتقديم الخدمة.

 

وأكد تقرير مؤسسة الإتصالات، انتهاء كافة الاجراءات المتعلقة بإطلاق خدمات "ستارلينك" في اليمن مما سيحقق تقديم خدمة الإنترنت الفضائي بأسعار منافسه لكافة الفئات وبسرعات عالية الجودة.

 

وأشار الاجتماع، الى أنه سيتم قريباً إطلاق عملية واسعة لكافة خدمات "ستارلينك" من خلال نقاط بيع المؤسسة الموزعة والمنتشرة في اغلب المحافظات، حيث سيتم من خلالها تقديم كافة الخدمات من بيع الاجهزة وتفعيلها وتسديد رسوم الاشتراك بأسعار مناسبة وتقديم خدمات أخرى منها الدعم الفني المباشر.

 

وأوضح التقرير، أنه تم التأكيد على تسجيل كافة أجهزة "ستارلينك" التي تستخدم من قبل مستخدمين حاليين او اي جهات اخرى واستيفاء كافة البيانات المطلوبة للمستخدمين والتي تم إدخالها إلى اراضي الجمهورية بطريقة غير قانونية وطلب استيفاء الشروط اللازمة لتصحيح وضعها الحالي قبل اتخاذ الاجراءات القانونية بشأن المخالفين وخلال فترة التسجيل والتي سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية.


التعليقات