حلف قبائل شبوة يدين المضايقات التي يتعرض لها الشيخ "النسي"
- شبوة الخميس, 08 أغسطس, 2024 - 10:53 مساءً
حلف قبائل شبوة يدين المضايقات التي يتعرض لها الشيخ

أدان حلف أبناء وقبائل شبوة المضايقات المتكررة التي يتعرض لها رئيس الحلف الشيخ علي بن دوشل النسي من قبل نقاط أمنية بالمحافظة.

 

وقال الحلف في بيان له، إن القوات المشتركة بالمحافظة اعترضت مساء أمس، طريق رئيس الحلف الشيخ علي بن دوشل النسي في مدينة عتق رغم وجود كامل التصاريح والاوراق اللازمة والبلاغات المطلوبة.

 

وأضاف بأنه تم التعنت والتعامل غير القانوني، من قبل الجهة الأمنية ممثلة بالقوات المشتركة وقائدها علي مجور واستدعاءه لحملة أمنية بشكل استفزازي وبدون أي مبرر وتصرف مشين مشيرا لحضور عددا من المشائخ وحكمة الشيخ النسي واحتواءه للموقف الذي كاد أن ينتهي بأشياء لا تحمد عقباها.

 

وأوضح البيان، أن "هذه الحادثة لم تكن الاولى من نوعها بل إنها جاءت بعد مضايقات واعتراضات متكررة ومفتعلة لرئيس وقيادات الحلف وشخصيات شبوة الاجتماعية والقبلية في تصرفات غير مسؤولة وغير مبررة بحق قيادات شبوة وشخصياتها الاجتماعية والقبلية ومحاولات الاعتراض والإيقاف المفتعل والانتقاص من وجاهات شبوة ومقاماتها وشخصياتها الخيرة".

 

وحمّل الحلف، اللجنة الأمنية والسلطة المحلية مسؤولية هذه الاعتراضات المفتعلة بحق قيادات الحلف وكافة شخصيات وأبناء شبوة والتي تمس كل أبناء وقبائل شبوة بدون أي مبررات قانونية.

 

وأكد الحلف، أن هذه الإستفزازات، "لن تثني الحلف وقياداته في الاستمرار في مواقفه المدافعة عن حقوق شبوة وأبنائها والتي يلتف حولها جل أبناء وقبائل شبوة وشخصياتها الاجتماعية ولن تزيد الحلف وقياداته الا ثباتاً على مواقفهم".

 

وقال بيان الحلف، إن "الطرق المثلى للتعامل مع مطالب شبوة هي عبر الاستجابة المسؤولة لحقوق أبناء المحافظة في الأمن والاستقرار والتنمية والخدمات واستحقاقاتهم في التمثيل العادل في كل التسويات والحلول وإعطاء شبوة حصتها من ثرواتها وتمكين أبناء المحافظة من إدارة محافظتهم في جميع الجوانب وليس عبر محاولات التضييق والاعتراض على شخصيات ورموز شبوة الاجتماعية التي سعت لرفع صوت ومطالب أبناء المحافظة".

 

ودعا الحلف، مجلس القيادة الرئاسي ووزارة الداخلية والسلطات المحلية والامنية في المحافظة إلى تحمل مسؤوليتهم ومحاسبة القيادات الأمنية الغير مسؤولة وتفعيل دور الأمن في وقف الانفلات الأمني المتفشي في المحافظة واحتواء الصراعات القبلية التي وصلت الى الأسلحة المتوسطة والثقيلة في عدد من مناطق شبوة.

 

وأهاب البيان، بالسلطات الامنية والسلطة المحلية في المحافظة ضبط هذه التجاوزات في حق رموز وشخصيات شبوة بدون أي مسوغات قانونية والتركيز على دورهم وواجبهم القانوني في ضبط الجناة الذين يسرحون ويمرحون في المحافظة وفي احتواء الصراعات المسلحة المنتشرة في مناطق شبوة ومديرياتها.


التعليقات