مركز حقوقي يدعو الحوثيين لسحب مسلحيهم من مشارف "حمة صرار" بالبيضاء
- غرفة الأخبار الأحد, 11 أغسطس, 2024 - 05:08 مساءً
مركز حقوقي يدعو الحوثيين لسحب مسلحيهم من مشارف

[ تعزيزات ومعدات عسكرية حوثية لحصار قرية حمة صرار بالبيضاء ]

دعا المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، الأحد، جماعة الحوثي، لسحب قواتها من مشارف قرية حمة صرار بمديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء، ومحاسبة أفرادها عن انتهاكاتهم لسكان القرية لا سيما عمليات القتل.

 

وأدان المركز في بيان له، الحصار الحوثي لقرية "جمة صرار"، مبديا تخوفه من الحصار الذي تفرضه جماعة الحوثي على القرية، مطالبًا الجماعة بضرورة سحب مقاتليها والتوقف عن تهديد الآمنين.

 

 

وأوضح البيان، أن جماعة الحوثي دفعت بتعزيزات عسكرية تشمل مجموعات مسلحة وعربات مدرعة ودبابات إلى أطراف قرية صرار بمديرية ولد ربيع التابعة لمنطقة قيفه رداع في البيضاء.

 

وأشار إلى أن جماعة الحوثي تطالب بتسليم أشخاص من أبناء القرية تتهمهم بقتل أربعة من عناصرها، والذين قاموا بقتل اثنين من أبناء القرية في احدى النقاط المستحدثة.

 

وشدد المركز الأمريكي للعدالة على موقفه الرافض للحصار الذي تفرضه جماعة الحوثي وتعريض حياة السكان للخطر وتهديد الأمن والسلم العام، مؤكداً على أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها الجماعة بتهديد المدنيين وحصار المناطق المدنية والقرى.

 

ولفت البيان، لأهمية ضغط المجتمع الدولي على جماعة الحوثي لوقف انتهاكاتها وإحلال السلام في اليمن وتسريع الجهود الرامية لذلك.


التعليقات