خلال لقائه مستشار غروندبرغ العسكري.. نائب رئيس الأركان يستغرب تراخي الموقف الأممي تجاه الحوثيين
- عدن الأحد, 11 أغسطس, 2024 - 09:04 مساءً
خلال لقائه مستشار غروندبرغ العسكري.. نائب رئيس الأركان يستغرب تراخي الموقف الأممي تجاه الحوثيين

أبدى رئيس هيئة الأركان العام في القوات المسلحة اليمنية اللواء الركن أحمد البصر، اليوم الأحد، استغرابه من تراخي الموقف الأممي تجاه أنشطة وهجمات جماعة الحوثي في البحر الأحمر والداخل اليمني.

 

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس هيئة الأركان العامة في مقر وزارة الدفاع بالعاصمة المؤقتة عدن، المستشار العسكري للمبعوث الأممي انتوني هيوارد.

 

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن اللقاء ناقش تطورات الأوضاع العسكرية في ظل استمرار اعتداءات جماعة الحوثي على مواقع الجيش في مختلف جبهات القتال.

 

 

وأشار نائب رئيس الأركان، لمستشار المبعوث الأممي، أن جماعة الحوثي "تحمل مشروعاً عنصرياً سلالياً متخلفاً بدعم من النظام الإيراني لزعزعة استقرار اليمن والمنطقة، مؤكداً أن هذه المليشيا لا تؤمن بالسلام".

 

وعبر اللواء البصر، عن "استغرابه من تراخي الموقف الأممي تجاه هذه المليشيا رغم وضوح نشاطها الإرهابي الذي تضرر منه العالم أجمع بعد استهدافها للسفن التجارية وطرق الملاحة الدولية، ناهيك عن جرائمها وانتهاكاتها اليومية بحق أبناء الشعب اليمني".

 

وذكَّر اللواء البصر، بالتحذيرات المتكررة لقيادة وزارة الدفاع من خطورة التماهي والتراخي مع تهديدات جماعة الحوثي لخطوط الملاحة الدولية ما سيشجع جماعات إرهابية أخرى على انتهاج ذات المسار لتهديد السلم والأمن الدوليين.

 

وطالب اللواء البصر، المجتمع الدولي بالوقوف بجدية مع الحكومة والقوات المسلحة لفرض الأمن والاستقرار، وإنهاء تهديدات جماعة الحوثي.

 

بدوره، قال المستشار العسكري للمبعوث الأممي "إن الأمم المتحدة تعمل وبشكل جدي على إعادة تقييم الأوضاع لتحقيق السلام في اليمن في ظل التطورات الخطيرة والمرحلة الحرجة التي تعيشها".


التعليقات