مجلس تنسيق أحزاب شبوة يطالب الأحزاب اليمنية برفض خارطة الطريق الأممية
- شبوة الأحد, 11 أغسطس, 2024 - 10:27 مساءً
مجلس تنسيق أحزاب شبوة يطالب الأحزاب اليمنية برفض خارطة الطريق الأممية

[ مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة ـ ارشيف ]

طالب مجلس تنسيق الاحزاب السياسية بمحافظة شبوة، الأحد، الأحزاب السياسية اليمنية، بالاصطفاف السياسي للتصدي ومواجهة خارطة الطريق الأممية، مؤكدا أنها "لا تخدم الوطن ومستقبلة السياسي".

 

جاء ذلك خلال اجتماع دوري لمجلس تنسيق الاحزاب السياسية بمحافظة شبوة، برئاسة خالد الجفري رئيس المجلس لمناقشة جملة من القضايا الراهنة التي تمر بها المحافظة والوطن بشكل عام.

 

وذكر بيان صادر عن مجلس تنسيق الأحزاب السياسية في شبوة، أن اليمن قطع شوطا كبيرا في العمل السياسي والديمقراطي من خلال تأسيس الأحزاب والنقابات وقطاعات الشباب والمرأة ومن الواجب الوطني الحفاظ على تلك المنجزات لان خلاف ذلك يعطي مجالا لظهور مكونات ذات طابع عقائدي سلالي وكهنوتي وغيرها.

 

وأشاد البيان، بدعوة الحزب الاشتراكي مؤكدا مباركتهم لها وأنها سوف تعمل على توحيد الرؤى لأبناء المحافظة وتوحيد صفوفهم لمصلحة المحافظة.

 

وطالب البيان، السلطة المحلية والأمنية بتحمل مسؤوليتها في محاربة الجريمة وانتشار المخدرات ومحاسبة كل من يتجاوز القانون من قتل وانتشار العصابات لترويج المخدرات.

 

ودعا السلطة الأمنية في شبوة للكشف عن المخفيين قسرا ووقف الاحتجاز دون محاكمات ومنع الاعتداء على مكاتب ومقرات الدولة مطالبين بتطبيق القانون ولوائحه على كل من يتجاوزه. 

 

كما طالب البيان، الحكومة لأن تتحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية وحل وتخفيف معاناة الشعب ومعالجة كل الازمات من خلال إعادة تصدير النفط والغاز وتعزيز العملة الوطنية وتحريك هيكل الأجور والمرتبات.

 

وبحسب البيان، فقد جرى خلال الإجتماع استعراض محضر اللقاء السابق ومستوى ما تم تنفيذه من القرارات والتوصيات مشيرا إلى أن عقد وانتظام اجتماعات المجلس الأحزاب السياسية في المحافظة يعزز وحدة الصف لأبناء المحافظة من خلال مناقشة الآراء والمقترحات وفق قواسم مشتركة.

 

وأدانت الاحزاب جرائم الاحتلال الصهيوني في فلسطين وحرب الإبادة في غزه في ظل صمت مخزي عربي ودولي.


التعليقات