تعز : مسئول حكومي ينهب مساعدات إغاثية في المواسط والأهالي يطالبون بمحاسبته
- تعز - خاص الإثنين, 25 يوليو, 2016 - 09:07 مساءً
تعز : مسئول حكومي ينهب مساعدات إغاثية في المواسط  والأهالي يطالبون بمحاسبته

[ نسخة من شكاوي المواطنين ]

كشف عدد من الأهالي في مديرية المواسط بتعز عن قيام مسئول حكومي بنهب كميات من المساعدات الإغاثية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

وقال أهالي منطقة حلقان قدس في مديرية المواسط أن مدير مكتب التربية بالمديرية المكلف بتوزيع مواد إغاثية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي للأسر المتضررة من الحرب ، قام بارتكاب تجاوزات خطيرة في عملية توزيع هذه المواد.

موضحين في شكواهم أن المذكور واللجنة المشكلة من قبله قاموا باعتماد كشوفات غير صحيحة وتحتوي أسماء لمتوفين وأسماء مكررة وكذا أسماء لأسرة نازحة كانت متواجدة بالمديرية لكنها غادرتها ، كما قالوا أن آلية التوزيع اعتمدت على المحسوبية والقرابة الشخصية للمذكور ولأعضاء اللجنة .

وقالوا في شكواهم أن المذكور واللجنة قاموا بتهديد عدد من أهالي المنطقة الذين اعترضوا على هذه التجاوزات، مهددين بإيقاف التوزيع وحرمان أهالي المنطقة من الإغاثة والغاء مركز التوزيع .

مطالبين في شكواهم التي رفعوه إلى مكتب التربية بالمحافظة وإلى القائمين على الإغاثة في برنامج الغذاء العالمي بالتحقيق في الحادثة وإيقاف هذه التجاوزات التي قالوا بأنها حرمت أغلب الأسر المستحقة للإغاثة والمتضررة من الحرب
 


التعليقات