رواية "لحى زهرية" للكاتبة اليمنية فكرية شحرة على القائمة القصيرة لجائزة "كتارا"
- غرفة الأخبار الإثنين, 12 أغسطس, 2024 - 04:56 مساءً
رواية

[ رواية فكرية شحرة تترشح ضمن القائمة القصيرة لجائزة كتارا ]

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا ) القطرية اليوم الاثنين عن قائمة التسع في فئة الروايات غير المنشورة في جائزة كتارا للرواية العربية في دورتها العاشرة، في أربع فئات روائية إضافة إلى فئة الدراسات النقدية.

 

وتضمنت القائمة تسع روايات بينها رواية "لحى زهرية" للكاتبة اليمنية فكرية شحرة، إلى جانب روايات أخرى من دول مثل المغرب، مصر، الجزائر، سوريا، موريتانيا، وليبيا، مما يظهر عمق وتنوع المشاركات في هذه الجائزة المرموقة.

 

 كما تضمنت القائمة ثلاث روايات من المغرب هن "على مر الجراح" للكاتبة شيماء الروام، ورواية "ثمة مرأة لا تعكس ظلما" للكاتب عبدالغني حدادي، ورواية "ع ب ث" للكاتب ياسين كني، ومن ليبيا رواية "اسليقة" للكاتب عبدالحفيظ العابد، ومن الجزائر رواية "إل كامينو دي لامويرتي" للكاتب قويدر ميموني، ومن سوريا رواية "حائط الفضيحة" للكاتبة ليزا خضر، ومن موريتانيا رواية "على أجنحة الخفاء"، للكاتب محمد ولد حمو، ومن مصر رواية "مابعد نيسان" للكاتب يوسف حسني.

 

وقد سجلت الدورة العاشرة للجائزة عدداً كبيرًا من المشاركات بلغ 1697 مشاركة، توزعت بين الروايات غير المنشورة والروايات المنشورة وروايات الفتيان والدراسات النقدية، مما يؤكد على أهمية جائزة كتارا في العالم العربي.

 

وفكرية شحرة كاتبة وروائية يمنية صدر لها العديد من الروايات والمجاميع القصصية؛ منها شمس أوام؛ الثجة؛ قلبُ حاف؛ عبير أنثى؛ هكذا يموتون؛ نافذة واربعون جداراً؛ نصف روح؛ فتيات الغربة؛ وكتاب الرجل بعيون أنثى، وصاحب الابتسامة.


التعليقات