المعمري: الحكومة لم تتحرك أو تحقق في قضية فساد بجامعة تعز
- غرفة الأخبار الإثنين, 12 أغسطس, 2024 - 10:56 مساءً
المعمري: الحكومة لم تتحرك أو تحقق في قضية فساد بجامعة تعز

[ البرلماني علي المعمري ]

أكد البرلماني علي المعمري، أن الحكومة لم تتحرك حيال الفساد الذي تم الكشف عنه مؤخرا والذي سيكبد الدولة أكثر من 16 مليون دولار.

 

وقال المعمري في تغريدة على منصة إكس: "أستغرب حالة الصمت التي تخيم على الحكومة والجهات المعنية حيال جريمة فساد كبيرة كشفنا عنها بالوثائق قبل اسبوع ستكبد خزينة الدولة أكثر من 16 مليون دولار محملة على جامعة تعز".

 

 

وتساءل المعمري بالقول: هل يعقل أن المال العام يتيم الى هذا الحد ولا يوجد أي تحرك قانوني حكومي للتحقيق في ما جرى وإيقافه؟

 

وقبل أيام كشف النائب المعمري عن فساد يكبد الدولة مبالغ مالية كبيرة، تورطت فيها شخصيات حكومية، في إحدى المشاريع الحكومية بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

 

وقال البرلماني علي المعمري، في تغريدات على منصة إكس: "في قضية فساد واضحة ولدينا وثائقها توشك الدولة أن تخسر ما يزيد عن 16 مليون دولار في جريمة فساد تورطت فيها شخصيات حكومية".

 

وأضاف: "شركة الرحاب التي فشلت في إنجاز مشروع كلية الطب بجامعة تعز في وقته المحدد قبل الحرب، بدلاً من دفعها غرامة تصل إلى 4 ملايين دولار ستحصل 16 مليون دولار كتعويضات".

 

وأوضح أن "المسؤول عن ذلك شخصيات حكومية (سابقين وحاليين) أخضعوا القضية لإجراءات تحكيمية خارج اليمن لعبت فيها المحسوبية دوراً كبيراً، مشيرا إلى أن "وقائع التحكيم فضيحة كبيرة حيث اعتمدت خبيراً أردنياً لا يعرف اليمن ولم يزر موقع المشروع".


التعليقات