وفد الشرعية يسلم الأمم المتحدة أسماء 32 قياديًا ومقاتلاً ارتكبوا مجازر في تعز (أسماء)
- صُحف الإثنين, 25 يوليو, 2016 - 09:43 مساءً
وفد الشرعية يسلم الأمم المتحدة أسماء 32 قياديًا ومقاتلاً ارتكبوا مجازر في تعز (أسماء)

[ الوفد الحكومي المفاوض ]

قالت مصادر حكومية إن وفد الشرعية للأمم المتحدة سلم قائمة بأسماء 32 شخصًا من قيادات ومقاتلي ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح، طالبت بإضافتهم إلى قائمة العقوبات المطلوب محاكمتهم جراء ما ارتكبوه من مجازر في محافظة تعز.
 
ونقلت الشرق الاوسط عن تلك المصادر قولها بأن القائمة تتضمن شخصيات متورطة في المجزرة التي ارتكبتها الميليشيات الانقلابية في مدينة تعز في 3 يونيو (حزيران) الماضي، جراء استهدافها أسواقًا شعبية مكتظة، وأسفرت عن سقوط 20 قتيلاً من المدنيين، وإصابة 50 آخرين بينهم نساء وأطفال.
 
 وتضمن القائمة عددًا من أسماء قيادات في وحدات عسكرية سابقة تتبع المخلوع علي عبد الله صالح، وقيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام، ومسلحين من ميليشيات الحوثي.
 
ومن بين الأسماء التي تضمنتها رسالة الحكومة اليمنية قائد اللواء 22 حرس جمهوري العميد حمود دهمش وقائد معسكر الضالع قبل تحريرها العميد عبد الله ضبعان، وعبد الولي الجابري، وهو قائد ميداني يعمل لدى الحوثيين والرئيس المخلوع، والقيادي العسكري في معسكر خالد بن الوليد في تعز العميد منصور مجيعير، والقيادي في قوات الحرس الجمهوري العميد زكريا المطاع، وقائد الأمن المركزي في تعز العميد حمود الحارثي.
 


التعليقات