ائتلاف الإغاثة بتعز ينفذ مشروع نقل مساعدات إغاثية لمتضرري "الوازعية"
- تعز - خاص الثلاثاء, 26 يوليو, 2016 - 07:07 مساءً
ائتلاف الإغاثة بتعز ينفذ مشروع نقل مساعدات إغاثية لمتضرري

نفذ مكتب ائتلاف الإغاثة الإنسانية -تعز بمحافظة عدن، مشروع نقل مساعدات إغاثية لمتضرري مديرية الوازعية جنوب غربي تعز، بتمويل تكاليف النقل من منظمة psdp/giz الألمانية.
 
وبلغ عدد المستفيدين من المساعدات الموزعة 400 أسرة متضررة في أطراف المديرية، شملت مساعدات إغاثية من المواد الغذائية مقدمة من تجار القطاع الخاص، والتي تقدر بنحو 24 طن.
 
وأوضح مدير مكتب الائتلاف بمحافظة عدن، الدكتور سعيد عبدالرزاق، أن هذا التنفيذ يعد استمرارا لما تقدمه منظمة giz من دعم مستمر لتكاليف النقل للمشاريع الإغاثية والعمالة المصاحبة في إطار مشاريع المنظمة "النقد مقابل العمل"، والذي تسعى من خلاله إلى تشغيل الأيادي العاملة للحد من مشكلة البطالة بين الشباب.
 
وفي سياق متصل وضمن دعم منظمة giz في مشروعها النقد مقابل العمل، نفذ مكتب الائتلاف في الأسابيع الماضية مشروع نقل مساعدات إغاثية للنازحين في مديرية "القبيطة" الواقعة مابين محافظتي تعز ولحج جنوبي البلاد، وكذا مشروع توزيع ملابس العيد وأدوات النظافة في مدينة تعز، استفاد منها 700 أسرة، والمقدمة من مؤسسة وقف الواقفين العالمية بأفريقيا، عبر مركز العدالة الإنتقالية ومنظمة تام.
 
ويعد هذا المشروع أحد مشاريع الإغاثة العاجلة التي ينفذها ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز للنازحين والمتضررين في مديريات المحافظة جراء الحرب التي فرضت عليها منذ ما يزيد عن 15 شهرا.
 


التعليقات