العليمي يمنح سلطات تعز 6 أشهر لتحسين الخدمات ويدشن مشروع للكهرباء بقدرة 30 ميجا وات
- تعز الثلاثاء, 27 أغسطس, 2024 - 04:32 مساءً
العليمي يمنح سلطات تعز 6 أشهر لتحسين الخدمات ويدشن مشروع للكهرباء بقدرة 30 ميجا وات

منح رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الثلاثاء، السلطات المحلية بمحافظة تعز مهلة ستة أشهر لتحسين الخدمات العامة في المحافظة.

 

وقالت مصادر مطلعة، أن الرئيس العليمي وجه السلطات المحلية بمحافظة تعز لتحسين الأداء في خدمة المواطنين، مشيرا إلى منحها مهلة ستة أشهر مالم "سوف التعامل معها".

 

ونقلت المصادر، عن الرئيس العليمي قوله: "تابعت حالة السخط من اهمال السلطة المحلية خلال التواصل الاجتماعي وان ما يحدث في محافظة تعز من نظافة وتحسين وغيرها هي فقط مع زيارتي، واعطي مهله للسلطة المحلية من أدني مستوى الى اعلى مستوى من اجل تحسين ادائها في خدمة المواطنين والا سوف يتم التعامل معها".

 

وفي ذات السياق، أعلن الرئيس العليمي تدشين العديد من المشاريع من بينها مشروع كهرباء بقدرة 30 وات كان قد أعلنها في وقت سابق.

 

ووجه الرئيس العليمي بإخلاء نادي الصقر من قوات النجدة وتسليمه لإدارة النادي.

 

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، إلى مدينة تعز، في أول زيارة له منذ توليه السلطة في ابريل/نيسان 2022م.

 

وأمس الاثنين وصل مدير مكتب العليمي وحراسته الخاصة للمدينة، في إطار الترتيب لوصوله.

 

ومن المتوقع أن يعلن العليمي عن مشاريع تنموية وبنية تحتية للمدينة.

 

وشرعت السلطة المحلية بتعز منذ أيام بإجراء الترتيبات والتي شملت إجراءات أمنية مشددة ورفع المخلفات وترميم بعض الشوارع، وإزالة المطبات، فضلا عن رفع صور ترحيبية بالرئيس العليمي والعلم الوطني على مبنى المحافظة والمقرات والمؤسسات الحكومية وفي لوحات الدعاية على الشوارع الرئيسية.

 

كما شرعت الحملة الأمنية المشتركة بتعز في تطبيق قرار منع التجوال بالسلاح العشوائي داخل المدينة ابتداءً من صباح أمس الأحد، محذرة من أنه سيتم ضبط ومصادرة وإتلاف أي سلاح غير مرخص أو خارج المهمات الرسمية وأنها ستتعامل بكل حزم وصرامة ووفقاً للقانون مع كل من يخالف هذا الإعلان.

 

وتأتي زيارة رئيس مجلس القيادة في ظل وضع معقد بعد عشر سنوات من الحرب والحصار الذي تعشيه مدينة تعز التي تصدرت المواجهة مع جماعة الحوثي.

 

وتعاني تعز من إهمال الحكومة الشرعية على كافة المستويات لا سيما ما يتعلق بالخدمات العامة وعدم دعم الجيش الوطني والأجهزة الأمنية.

.


التعليقات