في لقائها بنائب رئيس حزب العدالة والتنمية
توكل كرمان: عصر الانقلابات في تركيا قد ذهب إلى غير رجعة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 26 يوليو, 2016 - 10:55 مساءً
توكل كرمان: عصر الانقلابات في تركيا قد ذهب إلى غير رجعة

[ توكل كرمان خلال لقائها بنائب أمين عام حزب العدالة والتنمية ياسين اقطاي ]

قالت الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان إن حزب العدالة والتنمية التركي انتصر مرتين بعد إفشال الانقلاب العسكري منتصف يوليو 2016 وقبلها لفوزه في الانتخابات .
 
وأشارت توكل كرمان أثناء لقاءها بنائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الدكتور ياسين اقطاي اليوم الثلاثاء في مقر الحزب بالعاصمة التركية أنقرة إلى أن أداء قادة الحزب في مواجهة الانقلاب قد جعلهم حكاما وقادة ثورة، وهذا وإن كان ذلك مصدر فخر، فهو يضعهم أمام مسؤوليات أكبر.
 
وأثنت كرمان على الشعب التركي الذي خرج بكل اطيافه وفئاته وأحزابه رافضا للانقلاب دفاعا عن مكتسبات الدولة التركية من الديمقراطية والتنمية المستدامة والرفاه الاجتماعي واضافت ان عصر الانقلابات في تركيا قد ذهب إلى غير رجعة.
 
من جانبه قال نائب أمين عام حزب العدالة والتنمية ياسين اقطاي أن الانقلاب الذي أرادوا له أن يضع حدا للديمقراطية التركية تحول لثورة، فما حدث ثورة حقيقية قدم خلالها الشعب التركي تضحيات كبيرة وشهداء للحرية والديمقراطية وابطال استثنائيين.
 
ولفت ياسين اقطاي النظر إلى أن الانقلابيين بقدر ما كانوا يستهدفوا الدولة التركية ، كما استهدفوا أيضا الرئيس رجب طيب اردوغان، بعد فشلهم في اغتياله سياسيا ومعنويا.
 
واضاف انه من السوء بمكان الصمت الدولي على الانقلاب وعدم المسارعة لإدانته.
 
وأشار اقطاي إلى هناك من يعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في تركيا، لكن الشعب التركي والاحزاب التركية لديهم وعي كفيل بإحباط المؤامرات التي لا تريد الخير لتركيا.
 


التعليقات