الآلاف يتظاهرون في تعز تنديدا بمجازر الاحتلال في غزة والضفة
- تعز الجمعة, 30 أغسطس, 2024 - 07:21 مساءً
الآلاف يتظاهرون في تعز تنديدا بمجازر الاحتلال في غزة والضفة

تظاهر آلاف اليمنيين، في مدينة تعز، اليوم الجمعة، تنديدا بتصاعد جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وتوسيع إرهابه باتجاه الضفة الغربية.

 

واحتشد الآلاف المواطنين، في شارع التحرير الأسفل وسط المدينة تلبية لدعوة من الاحزاب والمكونات السياسية بالمحافظة، استجابة لدعوة فصائل المقاومة الفلسطينية.

 

وردد المتظاهرون هتافات منها "من تعز التحية لضفتنا الأبية"، و "من الضفة لغزة.. رمز الصمود والعزة" و "شدوا الهمة شدوا الحيل.. والصهيوني ويله ويل".

 

ورفع المحتجون، لافتات كتب على بعضها "غزة الصامدة.. قوة زلزلت كيان العدو وكسرت أوهام التطبيع معه" و "تواطؤ المجتمع الدولي مع إبادة غزة شجع الاحتلال على توسيع إرهابه باتجاه الضفة".

 

والأربعاء، بدأ جيش الاحتلال عملية عسكرية واسعة ومتواصلة في محافظات طولكرم وجنين وطوباس شمال الضفة، هي "الأوسع" منذ عام 2002، معتقلا العشرات من الفلسطينيين.

 

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 134 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات، في إحدى أسوا الأزمات الإنسانية في العالم.


التعليقات