شركة الغاز: لم نمنح ترخيص لمحطة الغاز التي انفجرت في المنصورة بعدن
- عدن السبت, 31 أغسطس, 2024 - 05:40 مساءً
شركة الغاز: لم نمنح ترخيص لمحطة الغاز التي انفجرت في المنصورة بعدن

[ انفجار محطة "غاز" بالمنصورة بعدن يوم أمس ]

أكدت الشركة اليمنية للغاز، السبت، عدم منحها ترخيصا لمحطة الغاز التي انفجرت مساء أمس ف مديرية المنصورة بمدينة عدن جنوب اليمن.

 

وقالت الشركة اليمنية للغاز في بيان لها، إنها لم تمنح ترخيص لمحطة الغاز العشوائية التي انفجرت، بشارع التسعين في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة للبلاد.

 

وأضافت أنها خاطبت السلطات المحلية في المحافظات المحررة والعاصمة المؤقتة عدن بضرورة ازالة محطات الغاز العشوائية في الاماكن السكنية، والحارات، والاحياء والتي لا تتوفر فيها شروط الأمن والسلامة، ولا تحمل اي تراخيص لمزاولة نشاطها من الشركة.

 

ودعت الشركة، الجهات ذات العلاقة، الى التعاون في إزالة جميع محطات الغاز المخالفة لما فيه المصلحة العامة والخاصة.

 

ويوم أمس قتل خمسة أشخاص وأصيب 6 آخرين جراء انفجار محطة غاز في مديرية المنصورة بمدينة عدن.

 

ووجه رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، بإجراء مراجعة شاملة للتراخيص الممنوحة لمحطات الغاز خاصة في الاحياء السكنية والتحقيق مع المخالفين ومحاسبتهم على عدم التقيد بمعايير السلامة المهنية.

 

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية، لمعاينة آثار الانفجار الذي حدث، مساء الجمعة، في إحدى محطات الغاز بمديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن، حيث أطلع على تقارير أولية حول الحادث الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات البشرية.

 

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فإن بن مبارك تفقد موقع الحادث الناجم عن انفجار صهريج في احدى محطات الغاز بتقاطع حاشد- خط التسعين في المنصورة، واستمع الى الإجراءات المتخذة من الجهات المختصة وجهود فرق الدفاع المدني لتطويق الحريق، ووجه بإجراء تحقيق عاجل في أسباب الانفجار ووضع خطط طوارئ وتدابير وقائية لتفادي أي حوادث مماثلة.


التعليقات