وقفة طلابية في حضرموت تنديدا بإرتفاع أسعار المواصلات والإعلان عن بدء الإضراب
- حضرموت الأحد, 01 سبتمبر, 2024 - 08:02 مساءً
وقفة طلابية في حضرموت تنديدا بإرتفاع أسعار المواصلات والإعلان عن بدء الإضراب

نظم طلاب جامعة حضرموت، اليوم الأحد، وقفات احتجاجية عدة، منددة بإرتفاع أسعار المواصلات الناجمة عن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية بالمحافظة، في الوقت الذي بدأ الطلاب إضرابا عن الدراسية للمطالبة بمراجعة أسعار المشتقات النفطية للتخفيف من ارتفاع أسعار المواصلات.

 

ونفذ طلاب المديريات الشرقية (غيل باوزير - الشحر- الحامي) وقفات احتجاجية أمام مباني السلطات المحلية أمام كل مديرية، تعبيرا عن سخطهم جراء إرتفاع أسعار الديزل والمشتقات النفطية بشكل عام التي أثرت بشكل مباشر على أجور المواصلات.

 

وقال الطلاب خلال وقفاتهم الإحتجاجية، إنهم عجزوا عن الذهاب للجامعة، بسبب الإرتفاع غير المبرر في سعر الديزل الذي وصل سعر اللتر فيه إلى (1550 ر.ي).

 

وعبروا عن غضبهم جراء الإرتفاع في أجور المواصلات، مشيرين إلى أن الإرتفاع وصل إلى 90 ألف ريال شهريا للطالب الواحد القادم من مدينة الحامي إلى فوة و75 ألف ريال للطالب القادم من الشحر و60 ألف ريال للطالب القادم من غيل باوزير، و44 ألف ريال للطالب القادم من الشحر إلى فلك و38 ألف ريال للطالب القادم من غيل باوزير.

 

وأكد الطلاب، أن هذا الإرتفاع أصبح عبئاً على عاتقهم وعائلاتهم، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

ورفع الطلاب لافتات كتبت عليها عبارات منددة ومعبرة عن سخطهم لإرتفاع أسعار المشتقات النفطية، وللمطالبة بتخفيف العبء عن كاهل الطلاب.

 

وأيد بيان الوقفات الإحتجاجية، للبيان الصادر عن ملتقى الطالب الجامعي ولجنة تنسيقية الطلاب الجامعيين بمديرية غيل باوزير.

 

وأعلن البيان، البدء بالإضراب الكامل لكل المناطق الشرقية ابتداءً من اليوم الأحد حتى إشعار آخر، محملا السلطات المحلية أي نتائج عكسية على الطلاب من قبل رئاسة الجامعة.


التعليقات