لحج.. اجتماع يقر إغلاق محطات الغاز في الأحياء السكنية والمخالفة
- لحج الخميس, 05 سبتمبر, 2024 - 03:09 مساءً
لحج.. اجتماع يقر إغلاق محطات الغاز في الأحياء السكنية والمخالفة

[ اجتماع موسع في لحج يقر إغلاق محطات الغاز في الأحياء السكنية والمخالفة ]

عقد بمحافظة لحج، اليوم الخميس، اجتماعاً موسعاً برئاسة محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد تُركي، ضم قيادات السلطات التنفيذية والأمنية والقضائية بالمحافظة.

 

وأقر الاجتماع، توجيه مكتب وزارة الصناعة والتجارة بالمحافظة، بدءاً من يوم الأحد المقبل بتقديم إشعارات لملَّاك محطات تعبئة الغاز المخالفة غير المرخص لها بمزاولة المهنة، والمحطات الواقعة في الأحياء السكنية وسرعة إغلاقها، وإنهاء أعمالها، حفاظاً على سلامة أرواح المواطنين، وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

كما أقر توجيه فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، بعدم منح أي عقود مكررة للأرضية الواحدة نفسها، ومنع أي تراخيص بناء لأي كان دون استيفاء الشروط القانونية لذلك بصفة رسمية، ووفقاً للاختصاص المكاني لمؤسسة القضاء في إطار المحافظة.

 

وخلال الاجتماع شدَّد المحافظ تُركي، على أهمية التنسيق المستمر المشترك بين جميع الجهات التنفيذية والأمنية والقضائية، لما له من شأنه إنجاز معاملات المواطنين وحل قضاياهم والبت فيها في أسرع وقت.

 

والجمعة شهدت مدينة عدن،، انفجارا عنيفا في محطة غاز بمديرية المنصورة، أدى لمقتل شخصين وإصابة 18 آخرين، دون معرفة أسباب وملابسات الإنفجار.

 

وأقرت السلطات المحلية بعدن، الأحد، تشكيل لجنة للنزول الميداني وتقييم مدى مطابقة محطات تعبئة الغاز المنزلي لإجراءات السلامة والجهات التي حصلت منها على تراخيص مزاولة المهنة، بعد يومين من إنفجار محطة غاز في مديرية المنصورة شمال عدن.

 

وكشف تقرير حكومي حديث نشره رئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن مبارك اليوم الخميس إن انفجار محطة الغاز في عدن كان بسبب تسرب مادة الغاز من بوزة البوكتيل وحصول شرارة ولهب أدى للانفجار.

 

وقال التقرير إن الطرمبة في المحطة كانت مخالفة، ولم تحصل على تصريح من شركة الغاز، وغير ملتزمة باستيفاء معايير وشروط الأمن والسلامة.

 

وأشار التقرير إلى وجود تداخل في الاختصاصات والصلاحيات بين عدة جهات في عدن بينها السلطة المحلية وشركة الغاز.

 


التعليقات