تركيا تجدد موقفها الداعم لليمن والبحسني يطالب بموقف دولي حازم تجاه الحوثيين
- الرياض الاربعاء, 18 سبتمبر, 2024 - 06:01 مساءً
تركيا تجدد موقفها الداعم لليمن والبحسني يطالب بموقف دولي حازم تجاه الحوثيين

جددت الجمهورية التركية، اليوم الأربعاء، التزامها بمواصلة دعم اليمن في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد الغارقة بالحرب منذ عشر سنوات.

 

جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، بسفير الجمهورية التركية الشقيقة لدى اليمن مصطفى بولات.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش توحيد المواقف في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعميق التعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وبناء موقف موحد في المحافل الإقليمية والدولية، بما يحقق مصالح البلدين ويدعم استقرار المنطقة.

 

واستعرض عضو مجلس القيادة الرئاسي، مستجدات الأوضاع في اليمن، وما تمر به من ظروف صعبة جراء الحرب التي شنتها جماعة الحوثي على الحكومة الشرعية، وسيطرتها بقوة السلاح على مؤسسات وموارد الدولة، والتنكيل بالمواطنين في مناطق سيطرتها.

 

وتطرق البحسني، لتفاقم الأوضاع الاقتصادية نتيجة لاستهداف جماعة الحوثي لميناء الضبة النفطي بحضرموت، ما أدى إلى توقف عملية التصدير للنفط الخام، حيث كان يرفد الدولة بـ70 بالمائة من ميزانيتها.

 

وأشار البحسني، إلى تعاطي المجلس الرئاسي مع مبادرات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة لحل الأزمة في البلاد، وما يقابلها من رفض وتصعيد من قبل جماعة الحوثي.

 

وشدد البحسني، على ضرورة وجود موقف حازم من قبل المجتمعين الإقليمي والدولي تجاه هذه جماعة الحوثي التي طالت تأثيراتها الممرات المائية الحيوية في البحر الأحمر وخليج عدن، وأثّرت على حركة الملاحة الدولية.


التعليقات