الشلفي: تراخي الأمم المتحدة مع صالح جعله يوقع التحالف السياسي مع الحوثيين
- متابعة خاصة الجمعة, 29 يوليو, 2016 - 05:59 مساءً
الشلفي: تراخي الأمم المتحدة مع صالح جعله يوقع التحالف السياسي مع الحوثيين

[ أحمد الشلفي ]

قال الإعلامي أحمد الشفلي محرر الشئون اليمنية  في قناة الجزيرة "إن زيارة المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل  ولد الشيخ للمخلوع صالح كانت السبب الرئيس في الإقدام على توقيع التحالف السياسي بين الحوثيين وصالح .
 
وأكد الشلفي في سلسلة تغريدات على "تويتر" رصدها (الموقع بوست)،  ان تراخي الأمم المتحدة مع صالح جعله يقف خلف صادق ابو رأس الذي يوقع التحالف السياسي مع الحوثيين وقد كان يرفض اللجنة الثورية أساسا مضيفا: ان زيارة ولد الشيخ لصالح منحته واعادت له الحياة .
 
واضاف ان عدم معرفة المبعوث الاممي ولد الشيخ بصالح جيدا جعلته لا يقدر مخاطر تلك الزيارة ولم يدرك بأن صالح يوظف كل جزئية حتى لو لم تكن مهمة لمصلحته .
 
وتابع "الشلفي" المبعوث الأممي (القديم) ويقصد جمال بن عمر ،عزل صالح عن المشهد السياسي وعامله وفقا لقرارات مجلس الأمن كمذنب ومعرقل ولم يلتقه بعد صدور القرارات.
 
واشار إلى انه ليس من مهام الأمم المتحدة إعادة إنتاج المذنبين والتعامل ( بخفة) مع مصائر الدول وعدم إعطاء ملف العدالة الانتقالية واحترام حقوق الضحايا أهمية.
 
وأعلنت جماعة الحوثي وحزب المخلوع صالح أمس الخميس، عن توقيع إتفاق بتشكيل مجلس سياسي يدير حكم اليمن سياسيا وعسكريا يتكون من 10 أعضاء تكون رئاسته بالتناوب
 
 


التعليقات