العليمي يبحث مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة التدخلات الإنسانية في اليمن
- نيويورك الإثنين, 23 سبتمبر, 2024 - 10:13 مساءً
العليمي يبحث مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة التدخلات الإنسانية في اليمن

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، في نيويورك مع مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي اخيم شتاينر، التدخلات الانمائية الاممية الانمائية في اليمن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء الذي عقد على هامش اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنطلق اعمالها غدا الثلاثاء، ناقش التدخلات الانمائية الاممية الانمائية في مختلف المجالات، والجهود المنسقة مع المجتمع الدولي لحشد المزيد من التمويلات للبرامج الاكثر استدامة وفاعلية في التخفيف من معاناة الشعب اليمني.

 

وأضافت أن المسؤول الاممي احاط رئيس مجلس القيادة بتدخلات البرنامج الانمائي للأمم المتحدة خصوصا في الجوانب الزراعية والصيد البحري.

 

وعرض مسؤولو الامم المتحدة، مجالات تدخل برنامج الامم المتحدة الانمائي التي شملت قطاعات المياه والكهرباء والطاقة النظيفة والتعليم والطرقات، والخدمات الصحية، ودعم سبل العيش والاستجابة لتحديات الامن الغذائي ومجابهة التغيرات المناخية، وتحسين كفاءة الموانئ اليمنية، والمرونة المؤسسية والاقتصادية والعدالة الشاملة.

 

واشار المسؤولون الامميون الى جاهزية خطة البرنامج الانمائي للتعافي الاقتصادي في اليمن، واحياء سلاسل الانتاج النقدي من محصولي البن والعسل، اضافة الى مشروعات البنى التحتية الممولة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


التعليقات