اليدومي يلتقي السفير الأمريكي ويؤكد أهمية دعم جهود استعادة الدولة اليمنية
- متابعات الاربعاء, 25 سبتمبر, 2024 - 05:11 مساءً
اليدومي يلتقي السفير الأمريكي ويؤكد أهمية دعم جهود استعادة الدولة اليمنية

أكد رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد عبدالله اليدومي، الأربعاء، على أهمية دور المجتمع الدولي في دعم ومساندة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، للقيام بدورهم في استعادة الدولة، وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد الغارقة بالحرب منذ عشر سنوات.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الهيئة للإصلاح، محمد عبدالله اليدومي، ومعه عضو الهيئة رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح، عبدالرزاق الهجري، بسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفن فاجن.

 

وذكر موقع الإصلاح نت الناطق باسم الحزب، أن اللقاء ناقش القضايا المتصلة بجهود إحلال السلام في اليمن.

 

وأكد اليدومي موقف الإصلاح الثابت والمبدئي في إطار الشرعية اليمنية، والداعم لكل جهود إحلال السلام الشامل والمستدام، المرتكز على المرجعيات الثلاث المحلية والإقليمية والدولية.

 

وأشار رئيس الإصلاح، إلى تعنت جماعة الحوثي، وإصرارها على إفشال كل هذا الجهود، وسعيها لإطالة أمد الحرب واستمرار معاناة أبناء الشعب اليمني.

 

ولفت إلى تصاعد حالات القمع وانتهاكات حقوق الإنسان في مناطق سيطرة جماعة الحوثي والذي وصل لمستويات غير مسبوقة.

 

واستعرض اليدومي جهود القوى السياسية اليمنية، نحو إعادة تجميع إمكانياتها وتوحيد صفوفها، وتشكيل تكتل وطني واسع يدفع بعملية استعادة الدولة، وإنعاش الحياة السياسية.

 

بدوره، أكد السفير الأمريكي دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وأمن ووحدة استقرار اليمن، مشيدا بدور الإصلاح في الحياة السياسية، وتعاطيه الإيجابي مع جهود إحلال السلام في البلاد.

 


التعليقات