الشيخ حميد الأحمر: ثورة سبتمبر ستظل رمزا وطنيا يُحتفى بها بوصفها عنوانا للكرامة
- متابعات الخميس, 26 سبتمبر, 2024 - 12:53 صباحاً
الشيخ حميد الأحمر: ثورة سبتمبر ستظل رمزا وطنيا يُحتفى بها بوصفها عنوانا للكرامة

[ حميد الأحمر ]

أكد البرلماني والقيادي الإصلاحي حميد الأحمر، أن جماعة الحوثي تحاول طمس هوية الشعب اليمني السبتمبرية الاصيلة، بالتزامن مع حلول الذكرى الـ 62 لثورة سبتمبر المجيدة.

 

وقال حميد الأحمر في مقال له على منصة فيسبوك، إن الحكم الكهنوت الإمامي قبيل ثورة سبتمبر، لم يغير في اليمن شيء سوى تشييد القصور لهم والسجون لليمنيين، في الوقت الذي افتقر المواطن لأبسط حقوقه الحياتية كالغذاء والدواء والتعليم وبقية الخدمات الأساسية، يحاصره ثالوث الموت " الجهل والفقر والمرض" من كل جانب.

 

 

وأوضح أن ثورة 26 سبتمبر لم تكن ترفا زائدا عن الحاجة، وإنما كانت ضرورة وجودية لأجل استعادة حق اليمنيين في الحياة، وفي التحرر من أكثر العصور تخلفا وظلامية.

 

وأشار إلى أن ثورة سبتمبر قامت في "ظل تصور سائد بأن التخلف يعيق قيام الثورات، لكنها أثبتت أن ما من قوة تستطيع إيقاف إرادة الحياة لدى الشعوب، وأن التغيير قادم لامحالة مهما بلغت حالة الشعب ونكوصه الحضاري".

 

 وأضاف أن ثورة سبتمبر، مثلت شهادة ميلاد جديد لليمن، أنهت قرون من التخلف والعيش في عصور ما قبل التاريخ، إيذانا بعهد جديد يحقق تطلعات اليمنيين في الحرية والعدالة والمساواة والمستقبل الأفضل.

 

وقال إن ثورة سبتمبر هي ثورة الحرية والانعتاق من الظلم والظلمة، والسير على درب الأحرار، ومقدمة طبيعية لثورة 14 أكتوبر 1963م المجيدة.

 

وشدد على أن ثورة سبتمبر، ستظل رمزا وطنيا يُحتفى به سنويا بوصفها عنوان للكرامة والهوية الحضارية، وانتصارا لقيم ومبادئ ثورة 26 سبتمبر "التي ينبغي استلهامها اليوم في مواجهة تحديات الحاضر التي تمثل امتدادا بشعا للخطر الامامي".


التعليقات