سي إن إن: الجيش الأمريكي يعترض صواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه سفن أمريكية في باب المندب
- غرفة الأخبار الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 - 07:06 مساءً
سي إن إن: الجيش الأمريكي يعترض صواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه سفن أمريكية في باب المندب

أعلن الجيش الأمريكي اعترض وابلاً من الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز وطائرات بدون طيار أطقهما الحوثيون باتجاه البحر الأحمر، في الوقت الذي أعلنت جماعة الحوثي استهدافها ثلاث مدمرات أمريكية.

 

ونقلت شبكة "CNN" عن مصادر أمنية أمريكية قولها إن الجيش الأمريكي اعترض وابلاً من الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز والطائرات بدون طيار على سفينتين حربيتين أمريكيتين في مضيق باب المندب.

 

وفي وقت سابق اليوم أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، استهداف ثلاث مدمرات حربية أمريكية في البحر الأحمر بـ 23 صاروخا وطائرة مسيرة.

 

 وذكر أن هذه العملية هي الأوسع للجماعة، ضمن عملياتها المساندة للمقاومة في غزة وردا على العُدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

 

كما أعلن في وقت لاحق أن جماعته قصفت هدفا في تل أبيب وعسقلان ليل الخميس، بصاروخ باليستي وطائرة مسيرة، تضامنا مع غزة ولبنان.

 

وفي السياق ذاته أعلن الجيش الإسرائيلي رصد صاروخ أطلق من اليمن، وقال إنه تمكن من اعتراضه بنجاح بواسطة منظومة الدفاع الجوي "آرو"، وذلك بعدما دوّت صفارات الإنذار في مناطق واسعة بين ما يسمى تل أبيب الكبرى وشمال إسرائيل في ساعة متأخرة من ليل الخميس.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في خبر عاجل على منصة (إكس) أطلق صاروخ من اليمن وتم اعتراضه من قبل نظام حيتس (سهم) . الإنذارات ودوي الانفجارات ناتجة عن عملية الاعتراض.

 

وكشفت الجماعة، اليوم الجمعة، عن غارتين جويتين أمريكية بريطانية استهدفتا محافظة صعدة، شمال اليمن المعقل الرئيسي لزعيم الجماعة.

 

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين، عن مصدر وصفته بالأمني أن "طائرة بدون طيار تابعة للعدوان الأمريكي البريطاني شنت غارتين على شمال مدينة صعدة".


التعليقات