الحوثي يهاجم السعودية ويتوعد: قريبا سنسقط طائرات إف16
- غرفة الأخبار الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 - 08:49 مساءً
الحوثي يهاجم السعودية ويتوعد: قريبا سنسقط طائرات إف16

[ صورة تجمع السفير السعودي ال جابر ومحمد علي الحوثي في صنعاء ]

هاجم عضو ما يسمى بـ "المجلس السياسي" محمد علي الحوثي، النظام السعودي مجددا، متوعدا بإسقاط طائرات إف 16 قريبا، في إشارة لتطوير سلاح الجماعة العسكري، حيث وصلت صواريخ الحوثيين إلى "تل أبيب" في إسرائيل.

 

وقال الحوثي في فعالية للجماعة بذكرى ثورة 26 سبتمبر، إن جماعته مع النظام الجمهوري وليست ملكية أو إمامية، وأن جماعته ترفع شعار "جمهورية ومن قرح يقرح".

 

 

وتأتي تصريحات الحوثي، لمحاولة نفي الاتهامات الشعبية للجماعة بأنها نسخة وامتداد للحكم الإمامي في شمال اليمن والذي ثار عليه الشعب في 26 سبتمبر 1962م، حيث منعت الجماعة أي فعاليات إحتفائية في الذكرى الـ 62 للثورة المجيدة.

 

وأضاف الحوثي، نحن لسنا ملكية وما يمارسه النظام السعودي يسئ للنظام الملكي، في الوقت الذي قال بأن النظام الإمامي لديه 14 شرطا، فيما الجمهوري سهل الشروط للوصول للسلطة.

 

وسخر الحوثي، من الحكومة الشرعية التي اتهمها بالمزايدة بثورة سبتمبر بعد عجزها عن الإحتفال بذكرى الثورة في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وتحدث الحوثي عن قوة جماعته عسكريا وتطوير صواريخها وتحكمها في البحر الأحمر واستهداف إسرائيل وهو ما اعتبره تحقيقا لأهم أهداف سبتمبر بـ "بناء جيش قوي".

 

وأردف: صواريخنا تصل اليوم إلى يافا "تل أبيب" وغدا وقريبا سنسقط طائرات إف16 وغيرها.


التعليقات