مقتل 12 من مليشيات الحوثي والمخلوع في البيضاء واغتيال عقيد بالجيش بحضرموت
- الأناضول السبت, 30 يوليو, 2016 - 10:31 مساءً
مقتل 12 من مليشيات الحوثي والمخلوع في البيضاء واغتيال عقيد بالجيش بحضرموت

قتل ما لا يقل عن 12 مسلحاً من مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، اليوم السبت، في اشتباكات مع المقاومة الشعبية، بمحافظة البيضاء (وسط)، بينما اغتال مجهولان ضابطاً في الجيش برتبة "عقيد" في محافظة حضرموت شرقي البلاد، بحسب إعلام "المقاومة" ومصدر محلي.
 
وقال مدير المركز الإعلامي للمقاومة بالبيضاء، مصطفى البيضاني، للأناضول عبر الهاتف إن "12 من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق، لقوا مصرعهم خلال تصدي المقاومة الشعبية لتعزيزات عسكرية تابعة لهم، للسيطرة على قرية (ذي كالب) التابعة لمديرية القريشية، غربي المحافظة".
 
وأوضح "أن المقاومة تمكنت من التصدي للتعزيزات المكونة من دبابة وعربة، وخمسة أطقم عسكرية تقل مسلحين تابعين لهم، ما أجبر الناجين منهم على الفرار".
 
كما أشار أن مسلحي الحوثي يواصلون منذ أيام حشد مقاتليهم على تخوم المنطقة، في محاولة منهم للسيطرة على قرية (ذي كالب) من جهات مختلفة، قبل أن تتصدى لهم المقاومة في معركة عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، بحسب تعبيره
 
وأضاف أن "مسلحي الحوثي وصالح، قاموا رداً على ذلك، بقصف منازل المواطنين في المنطقة المذكورة، بقذائف الدبابات والمدفعية، بشكل هستيري".
 
ولم يتسن للأناضول الحصول على توضيح فوري من الحوثيين حول ما ذكره مصدر المقاومة.
 
وتسيطر مليشيات"الحوثي - صالح" على محافظة البيضاء منذ فبراير/شباط 2015، مع تصاعد ملحوظ تشهده المحافظة للأعمال المناهضة لتواجدهم.
 
وعلى صعيد متصل، قتل مسلحان مجهولان، مساء اليوم، عقيداً في الجيش اليمني الموالي للشرعية، بمدينة شبام، في محافظة حضرموت، بحسب مسؤول محلي.
 
وقال المسؤول في اتصال مع مراسل الأناضول، مفضلا عدم نشر اسمه لأسباب أمنية، إن "المسلحيّن كانا يستقلان دراجة نارية، واعترضا سيارة العقيد صالح بن عكضة، عقب خروجه من منزله بمنطقة الحوطة بالمدينة"، مبيناً أنهما "أطلقا الرصاص عليه، وأردياه قتيلاً، قبل أنا يلوذا بالفرار".
 
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العملية على الفور، كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات اليمنية.
 
غير أن الهجوم يأتي بعد يوم واحد، من إعلان الجيش اليمني وقوات التحالف العربي، أمس الجمعة، منح مهلة أسبوعين لعناصر تنظيمي "القاعدة" و"داعش"، في محافظة حضرموت، لتسليم أنفسهم.
 
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، تقود المملكة العربية السعودية تحالفاً عربياً ضد مسلحي "الحوثي"، وقوات موالية لصالح"، تقول الرياض، إنه "جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية في بلاده".
 
وقبل قرابة 3 شهور أيضا، أعلن الجيش اليمني بدعم من قوات التحالف، تحرير مدينة المكلا عاصمة حضرموت، من قبضة تنظيم "القاعدة"، الذي ظل يسيطر عليها أكثر من عام، إلاّ أن المدينة شهدت عقب تحريرها سلسلة عمليات انتحارية، استهدفت مواقع عسكرية، تبنى عددا منها تنظيم "القاعدة".
 


التعليقات