الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على رجل الأعمال اليمني "حميد الأحمر" وتسع من شركاته لدعمه حماس
- غرفة الأخبار الإثنين, 07 أكتوبر, 2024 - 06:56 مساءً
الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على رجل الأعمال اليمني

[ الشيخ حميد الأحمر ]

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، الإثنين، عقوبات على رجل الأعمال اليمني الشيخ حميد الأحمر، وتسع من شركاته، إلى جانب رجال عرب لتمويلهم حركة المقاومة الإسلامية حماس.

 

وقالت الخزانة الأمريكية، في بيان إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية فرضت عقوبات على ثلاثة أفراد عرب ومؤسسة خيرية إلى جانب الأحمر وهم الفلسطيني ماجد الزير والنمساوي عادل دوغمان، والاردني محمد محمود حنون، كونهم من الداعمين الماليين الدوليين البارزين لحماس.

 

وبحسب البيان فإن هذه الجهات الفاعلة تلعب أدوارًا حاسمة في جمع التبرعات الخارجية لحماس، تحت ستار العمل الخيري.

 

ومما جاء في البيان أن حميد عبد الله حسين الأحمر، مواطن يمني يعيش في تركيا، هو أحد أبرز المؤيدين الدوليين لحماس. وهو عضو رئيسي في محفظة حماس الاستثمارية التي كانت سرية في يوم من الأيام، والتي كانت تدير في ذروتها أصولا تزيد قيمتها عن 500 مليون دولار تمكن قادة حماس من العيش في رفاهية خارج الأراضي الفلسطينية على الرغم من الاحتياجات الإنسانية الحقيقية لسكان غزة.

 

وتابع "منذ عام 2013 على الأقل، كان الأحمر أيضا رئيسا لمؤسسة القدس الدولية الخيرية الزائفة التابعة لحركة «حماس» ومقرها لبنان، والتي أدرجها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في تشرين الأول/أكتوبر 2012 لكونها خاضعة لسيطرة "حماس".

 

وذكر أنه "تم إدراج الأحمر وفقا للأمر التنفيذي رقم 13224، بصيغته المعدلة، لمساعدته ماديا أو رعايته أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات لحماس أو لدعمها. كما تم إدراج شركة الأحمر وفقا للأمر التنفيذي رقم 13224، بصيغته المعدلة، لمساعدتها ماديا أو رعايتها أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات إلى مؤسسة القدس الدولية أو دعما لها".

 

وبحسب البيان فقد طالت العقوبات شركات يديرها الأحمر في اليمن  وعدة دول وتضم كلا من:

 

مجموعة الأحمر التجارية، ومقرها في اليمن.

الأحمر لتوريد وتوزيع الزيوت، ومقرها في اليمن.

سما الدولية للإعلام، ومقرها في اليمن.

مؤسسة السلام للتجارة والتوكيلات العامة، ومقرها اليمن.

سبأ للتجارة والاستثمار S.R.O.، ومقرها في التشيك.

سبأفون الدولية ش.م.ل (أوفشور)، ومقرها في لبنان.

حية إنيرجي ياتريملاري أنونيم سيركيتي ، ومقرها في تركيا.

إنفستريد بورتفوي يونيتيمي أنونيم سيركيتي، ومقرها في تركيا.

شركة سبأ ترك ومقرها في تركيا.

 

والشيخ حميد الأحمر رجل أعمال يمني وعضو بمجلس النواب ورئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس وفلسطين.

 

ويأتي إدراج الشيخ الأحمر ضمن العقوبات لمواقفه ودعمه للقضية الفلسطينية، وحركة المقاومة حماس.

 

وفي وقت سابق اليوم دعا الشيخ الأحمر في بيان نشره على صفحته في فيسبوك بمناسبة الذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى إلى وقف جرائم الحرب والإبادة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة والتي خلفت قرابة 42 ألف شهيدا جلهم من الأطفال والنساء.

 

وأشاد الشيخ حميد الأحمر بذكرى مرور عام على حرب الإبادة، بصمود أهالي غزَّة رغم الهجمة الوحشية وحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الإحتلال عبر آلة الدمار والقتل المدعومة من الولايات المتحدة والدول الـغربية.

 

وأكد أن "نتنياهو" يحاول أن يحقق نصرًا زائفاً من خلال الاستمرار في الإبادة ونقلها إلى لبنان ، وأن تصريحاته حول تغيير وجه الشرق الأوسط تعكس الرؤية الإسرائيلية لتوسيع القتل، والاعتداء على سيادة الدول.داعياً الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم لمساندة الشعب اللبنـاني.

 

 


التعليقات