مليشيا الانتقالي تُجدد تمسكها بالانفصال وتُحمل الحكومة مسؤولية انهيار الريال اليمني
- عدن الخميس, 10 أكتوبر, 2024 - 08:35 مساءً
مليشيا الانتقالي تُجدد تمسكها بالانفصال وتُحمل الحكومة مسؤولية انهيار الريال اليمني

جددت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، اليوم الخميس، تمسكها بالإنفصال، في الوقت الذي حملت الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي المسؤولية عن إنهيار وتدهور قيمة الريال اليمني أمام العملات الأجنبية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته ما يسمى بـ "هيئة رئاسة المجلس الانتقالي" برئاسة علي عبد الله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس.

 

ودعا الاجتماع، لإحياء ذكرى ثورة 14 أكتوبر، تحت شعار "الهوية الجنوبية"، لـ "تجديد العهد والولاء لمسيرة التحرر، وكذا تأكيد التمسّك بالثوابت الوطنية، ومواصلة النضال حتى إنجاز كامل الأهداف السامية التي يسعى إليها شعبنا، وفي مقدمتها هدف استعادة وبناء دولته الفدرالية المستقلة".

 

وبحسب موقع المجلس على شبكة الإنترنت، فإن الاجتماع ناقش جُملة من المستجدات والمتفرقات على الساحة المحلية، وفي مقدمتها الانهيار المستمر في قيمة العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية، والآثار المترتبة لذلك الإنهيار على حياة المواطنين وأوضاعهم المعيشية.

 

وطالب الاجتماع، مجلس القيادة الرئاسي، والبنك المركزي، والحكومة، بالاضطلاع بمسؤولياتهم في وضع حد لذلك التدهور المتسارع، واتخاذ إجراءات حقيقية وسريعة وشفافة، تكبح جماح المتلاعبين، وتفضح الجهات المشبوهة التي تعمل على خلق طلب غير حقيقي على العملات الأجنبية بهدف تضخيم سعرها في السوق المحلية.

 


التعليقات