المخلافي: ما يجري في اليمن لن يتوقف إلا بالتزام الانقلابيين بالمرجعيات الثلاث
- متابعات الأحد, 31 يوليو, 2016 - 06:14 مساءً
المخلافي: ما يجري في اليمن لن يتوقف إلا بالتزام الانقلابيين بالمرجعيات الثلاث

[ عبدالملك المخلافي وزير الخارجية اليمني ]

شن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، رئيس الوفد الحكومي في مشاورات الكويت عبدالملك المخلافي هجوماً حاداً على جماعة الحوثي، والمخلوع صالح، متهما إياهما بإفشال مفاوضات السلام، التي تجري في الكويت.
 
 وأكد المخلافي في حوار مع صحيفة «المدينة» السعودية، أن ما يجري في اليمن لن يتوقف إلا بالتزام الانقلابيين بالمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وبقرارات مجلس الأمن الدولي.
 
وأضاف: "مددنا أيادينا وما نزال لإخراج الوطن اليمني من هذا النفق المظلم الذي أوصله إليه الانقلابيون العابثون مشيرا إلى أن وجود الوفد الحكومي في دولة الكويت الشقيقة منذ أكثر من 3 شهور أملاً في استجابة هؤلاء لصوت العقل والحكمة وتغليب المصلحة الوطنية العليا على الخراب والقتل والدمار".
 
وأشار إلى أن الوفد الحكومي لم يجد من وفد الانقلابيين سوى المماطلة والتنصل والتهرب من تنفيذ أي التزامات، لافتا إلى أنهم رافضين إجراءات بناء الثقة التي تتضمن فك الحصار عن المدن والمناطق المحاصرة وإيقاف إطلاق النار والسماح بفتح ممرات آمنة لإيصال مواد الاغاثة الإنسانية الى المتضررين.
 
وحذر المخلافي من خطورة استمرار الانقلابيين في القيام بمحاولة اختطاف الدولة والوطن، وتغيير هويته وتمزيق نسيجه الاجتماعي وجره بعيداً عن الإرادة الجامعة للشعب اليمني والارتماء في احضان المشروع الإيراني الذي لا يستهدف اليمن لوحدها بل المنطقة كاملة – حسب قوله.
 


التعليقات