المشاط يخاطب السعودية: إطالة "العدوان" وعدم تنفيذ الإستحقاقات الإنسانية لا يخدم السلام
- صنعاء الأحد, 13 أكتوبر, 2024 - 08:48 مساءً
المشاط يخاطب السعودية: إطالة

[ مهدي المشاط ]

دعا مهدي المشاط رئيس ما يسمى بـ "المجلس السياسي" التابع للحوثيين، السعودية لإنهاء العدوان ورفع "الحصار" عن اليمن بشكل كامل وتنفيذ الاستحقاقات الإنسانية وعدم الانصياع للضغوط الأمريكية لتعقيد المشهد وإطالة أمد "العدوان"، في اليمن.

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها المشاط بمناسبة العيد الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

 

وقال المشاط، إن إطالة أمد "العدوان" وعدم استجابة السعودية للإستحقاقات الإنسانية، لا يصب في صالح المنطقة ولا يخدم السلام وإنما يصب في مصالح الأمريكان على حساب مصالح اليمن والسعودية.

 

وأكد استمرار اليمن في معركة التحرر والاستقلال حتى دحر الغزاة من كامل اليمن.

 

وجدد المشاط دعوته لمن أسماهم بـ المتورطين في خيانة ثورة 14 أكتوبر" من المنحازين "إلى صف المحتل بالعودة إلى جادة الصواب وتدارك حالة الخزي والعار التي ستلحق بهم طوال الدهر إذا بقوا في موقع الخيانة لبلدهم لصالح عدو خارجي" حد زعمه.

 

وأوضح أن هذه الذكرى الخالدة تعيد التذكير بعظمة وبسالة الشعب اليمني الذي واجه أكبر امبراطورية على وجه الأرض في ذلك الحين وهو في أشد ظروفه قسوة وصعوبة، وصنع اليمنيون في ثورة أكتوبر دروس العزة والكرامة والشجاعة والحرية حتى اندحر المحتل من أرضنا وإلى غير رجعة.

 

ولفت إلى أن اليمنيين صنعوا بثورتهم في الـ 14 من أكتوبر ملحمة وطنية خالدة، أكدوا فيها من جديد أن هذا الشعب مدرسة في طرد الغزاة وكسر الإمبراطوريات الاستعمارية، وأن اليمن كان وسيظل مقبرة للغزاة على مر التاريخ.


التعليقات