السفير الأمريكي يبحث مع بن ماضي الأوضاع في حضرموت
- غرفة الأخبار الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2024 - 04:52 مساءً
السفير الأمريكي يبحث مع بن ماضي الأوضاع في حضرموت

بحث السفير الأمريكي ستيفن فاجن، الثلاثاء، مع محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، الأوضاع والمستجدات التي تشهدها المحافظة.

 

وقال حساب السفارة الأمريكية لدى اليمن، إن فاجن ناقش مع المحافظ مبخوت بن ماضي الأوضاع المقلقة في محافظة حضرموت.

 

 

وأضافت أن فاجن وبن ماضي اتفقا على أهمية تعزيز مؤسسات الدولة على المستويين المحلي والوطني

 

وذكر إعلام سلطات حضرموت، أن اللقاء الذي جرى عبر "تقنية الاتصال المرئي" ناقش أوضاع المحافظة، وتوطيد التعاون لتعزيز الأمن ومساندة المؤسستين العسكرية والأمنية وجهود مكافحة الارهاب.

 

وأكد محافظ حضرموت حرص السلطة المحلية على الحفاظ على العمل المؤسسي ومؤسسات الدولة في المرافق المدنية والعسكرية والأمنية ودعم نشاطها، وكذا دعم السلطة القضائية عبر تشييد منشآت المحاكم والنيابات العامة كونها تمثل مع السلطة التنفيذية الشرعية القانونية للدولة.

 

وأكد إعلام سلطات حضرموت، أن سفير الولايات المتحدة الامريكية "ستيفن فاجن" جدد موقف حكومة بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي ومساندة جهوده الرامية توحيد الجبهة الداخلية المناهضة لجماعة الحوثي، مجددًا دعم الولايات المتحدة للجهود المبذولة لانهاء الحرب وإحلال السلام العادل والمستدام في اليمن.

 

وقال السفير الأمريكي إن محاولات بعض القوى السياسية والاجتماعية الاستفادة من هذه الظروف عبر محاولاتها السيطرة على بعض المنافذ والمصالح وان تكون بديلة عن الدولة دون النظر الى المصلحة العامة، انما يشكل خطرًا على البلاد وعلى العمل المؤسسي وقد يؤدي الى تفكك النسيج الاجتماعي"، وفقا لإعلام محافظة حضرموت.

 

وأضاف: "أقدم النصيحة لجميع القوى التي تسعى للخروج عن الدولة إدراك خطورة هذا التوجه، وأدعوهم الى الالتفاف حول الدولة الشرعية كونها السبيل الأمثل لاستعادة مصالح الدولة ومنها مصالح هذه القوى".

 

وتأتي هذه المباحثات على وقع تصعيد تشهده محافظة حضرموت، إذ يطالب حلف قبائل حضرموت الذي يقود الحراك الجاري بالشراكة في السلطة والثروة وتمكين أبناء المحافظة من حقوقهم المشروعة.


التعليقات