السفير الأمريكي: ناقشنا مع العليمي التهديد المستمر الذي يشكله الحوثيون على المجتمع الدولي
- غرفة الأخبار الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2024 - 07:42 مساءً
السفير الأمريكي: ناقشنا مع العليمي التهديد المستمر الذي يشكله الحوثيون على المجتمع الدولي

[ السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فايجن ]

بحث السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، الثلاثاء، مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، التهديد المستمر الذي يشكله الحوثيون على المجتمع الدولي.

 

وقال السفارة -في بيان نشرته عبر منصة (إكس)- إن فاجن عقد اجتماعًا وصفته بـ "المثمر" مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي.

 

وبحسب البيان "ناقشا الجانبان نتائج اجتماعات الرئيس في الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتطورات الأخيرة في المنطقة، والتهديد المستمر الذي يشكله الحوثيون على المجتمع الدولي".

 

 

كما تطرق الاثنان إلى الاعتقالات غير القانونية المستمرة التي يرتكبها الحوثيون للموظفين اليمنيين التابعين لوكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والبعثات الدبلوماسية.

 

وفي وقت سابق ذكرت وكالة سبأ الرسمية أن العليمي بحث مع السفير الأمريكي مستجدات الوضع في البلاد والعقوبات التي فرضتها مؤخرا الخزانة الأمريكية على رجل الأعمال الشيخ حميد الأحمر.

 

وذكرت الوكالة، أن العليمي، استعرض مع سفير الولايات المتحدة الاميركية، ستيفن فاجن مستجدات الوضع اليمني والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وأضافت أن اللقاء بحث الدعم الدولي المطلوب للجهود الحكومية من اجل تعزيز موقف العملة الوطنية، واحتواء تداعيات توقف الصادرات النفطية، وارتفاع اسعار الشحن البحري على الاوضاع المعيشية جراء الهجمات الارهابية الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

 

وأشارت إلى أن اللقاء تطرق الى حيثيات الاجراءات الصادرة عن وزارة الخزانة الاميركية بحق بعض المؤسسات التجارية الوطنية، وسبل مراجعة تلك الاجراءات عبر الاطر القانونية، والقنوات المعتمدة بين البلدين الصديقين.


التعليقات