العليمي يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي الإصلاحات الاقتصادية في ظل انهيار العملة الوطنية
- عدن الاربعاء, 16 أكتوبر, 2024 - 07:23 مساءً
العليمي يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي الإصلاحات الاقتصادية في ظل انهيار العملة الوطنية

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الأربعاء، مع سفراء الإتحاد الأوروبي مسار الاصلاحات الاقتصادية، والادارية، والتدخلات الاوروبية المطلوبة لدعم الاقتصاد اليمني، ومضاعفة تعهداتها الانسانية، والانمائية في ظل انهيار قياسي للعملة الوطنية أمام العملات الأجنبية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الرئيس العليمي، استقبل بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن جبرائيل مونيرا فيناليس، وسفراء فرنسا، المانيا، هولندا، رومانيا، واليونان، بحضور مستشار رئيس مجلس القيادة المهندس حيدر ابوبكر العطاس.

 

وأضافت أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي وضع السفراء الاوروبيين امام تطورات الاوضاع على الساحة الوطنية، والجهود المطلوبة لاستعادة مسار السلام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا، ودوليا وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

 

وجدد العليمي، تمسك مجلس القيادة والحكومة بقرار مجلس الامن 2216 باعتباره خارطة طريق مثلى لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

 

وأكد العليمي، دعم المجلس الرئاسي للجهود التي تقودها السعودية وسلطنة عمان، من اجل إطلاق عملية سياسية شاملة، وتحسين الاوضاع المعيشية للشعب اليمني التي فاقمتها الهجمات الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

 

بدورهم، أكد سفراء الاتحاد الاوربي، استمرار دعم بلدانهم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، والمضي في توسيع التمثيل الدبلوماسي للدول الاوربية في العاصمة المؤقتة عدن، وتعزيز حضورها الانمائي والانساني على كافة المستويات.

 

واشاد السفراء الاوروبيون بموقف مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة وتعاطيهم الايجابي مع جهود السلام، ومبادرات خفض التصعيد التي ترعاها الامم المتحدة.


التعليقات