السعودية ومصر تؤكدان أهمية خفض التصعيد بالبحر الأحمر وانخراط الحوثيين بإيجابية مع جهود إنهاء الأزمة اليمنية
- غرفة الأخبار الاربعاء, 16 أكتوبر, 2024 - 08:03 مساءً
السعودية ومصر تؤكدان أهمية خفض التصعيد بالبحر الأحمر وانخراط الحوثيين بإيجابية مع جهود إنهاء الأزمة اليمنية

[ محمد بن سلمان والرئيس المصري السيسي ]

أكدت المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، أهمية انخراط جماعة الحوثي بإيجابية مع الجهود الرامية إلى إنهاء الأزمة اليمنية، والتعاطي بجدية مع مبادرات وجهود السلام.

 

جاء ذلك في بيان مشترك صادر، أمس الثلاثاء، في ختام زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى جمهورية مصر العربية، وفقاً لوكالة الانباء السعودية (واس).

 

وأكد الجانبان أهمية المحافظة على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر التي تعد حرية الملاحة فيها مطلباً دولياً لارتباطها بمصالح العالم أجمع وضرورة تجنيبها أي مخاطر أو تهديدات تؤثر على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين وحركة التجارة العالمية والاقتصاد الدولي. 

 

كما أكدتا دعمهما الكامل لمجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية، وأهمية الدعم الكامل للجهود الأممية والإقليمية للوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، بما يضمن للشعب اليمني وحدة بلاده واستقراره.

 

وأشاد الجانب المصري بجهود السعودية ومبادراتها العديدة الرامية إلى تشجيع الحوار والوفاق بين الأطراف اليمنية، ودورها في تقديم وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية لكل مناطق اليمن، كما اشاد الجانب السعودي بالدور المصري في خفض التصعيد في المنطقة، ودعم جهود التسوية الشاملة للأزمة اليمنية بما يلبي تطلعات الشعب اليمني.

 


التعليقات