رئيس ملتقى أبين يخاطب العليمي: الوضع في المحافظة يتعقد وقد يخرج عن السيطرة في أي وقت
- أبين الاربعاء, 16 أكتوبر, 2024 - 09:47 مساءً
رئيس ملتقى أبين يخاطب العليمي: الوضع في المحافظة يتعقد وقد يخرج عن السيطرة في أي وقت

[ شعار ملتقى أبين الجامع ]

دعا رئيس ملتقى أبين الجامع أحمد علي القفيش، رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، لمعالجة انهيار العملة وإعادة النظر في أوضاع محافظة أبين مؤكدا أن "الوضع يتعقد يوماً بعد يوم وقد تخرج عن السيطرة في أي وقت".

 

وقال القفيش في رسالة بعث بها لرئيس مجلس القيادة على صفحته بمنصة فيسبوك: "في البداية شكراً لكم اهتمامكم ببعض الرموز الجنوبية، ولكن تأكد أن حل مشاكل البلاد المعقدة لا يكمن في عودة أحدهم معك على نفس الطائرة، فمثل هؤلاء هم اليوم يحتاجون إلى الرعاية والإهتمام بهم، ولا ننتظر منهم أن يقدموا لنا ما عجزوا عن تقديمه في الماضي".

 

وأضاف: اليوم الشعب اليمني في المناطق المحررة يعاني من ويلات الغلاء وانهيار سعر الصرف وغياب الخدمات، وتدني المرتبات والأجور وتأخرها عن صرفها في موعدها".

 

ولفت إلى أن "ما تعيشه محافظة أبين بشكل خاص يتضاعف أضعاف ما تعيشه بقية المحافظات، نتيجة الإقصاء والتهميش والقمع والاختطافات والقتل والإستهدافات الممنهجة ضد أبنائها، والخطاب السياسي والإعلامي التحريضي من قبل بعض زملائكم وشركائكم في السلطة ضد أبين وأبنائها".

 

وطالب القفيش، العليمي بصفته أعلى هرم السلطة لـ "تحمل المسؤولية وإنصاف محافظة أبين او أن تتحملوا نتائج ما ستؤول إليه الأمور لأن الوضع يتعقد يوماً بعد يوم وقد تخرج عن السيطرة في أي وقت".

 

وأكد أن محافظة أبين اليوم أصبحت تعيش تحت حكم "عصابات الفيد والجبايات ومرتع للفاسدين من كل المحافظات والتدخل في شؤونها بينما بقية المحافظات يحكمها أبنائها، حتى وإن وجدت قيادات من أبين على هرم السلطة في محافظة أبين فإنها تديرهم وتحركهم قيادات من خارجها".

 

وطالب القفيش، العليمي بالعمل على رفع الوصاية عن أبين واعطائها مكانتها وحقوقها بما يليق بدورها وتضحياتها.


التعليقات