وزير الدفاع الأمريكي: نفذنا ضربات ضد خمسة مواقع تخزين أسلحة للحوثيين في اليمن
- غرفة الأخبار الخميس, 17 أكتوبر, 2024 - 08:32 صباحاً
وزير الدفاع الأمريكي: نفذنا ضربات ضد خمسة مواقع تخزين أسلحة للحوثيين في اليمن

[ وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ]

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن القوات الأمريكية نفذت ضربات ضد خمسة مواقع تخزين أسلحة محصنة تحت الأرض في مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن.

 

وقال أوستن - في بيان له فجر اليوم الخميس- إن القوات الأمريكية استهدفت بقاذفات B-2 التابعة للقوات الجوية، العديد من المرافق تحت الأرض التابعة للحوثيين".

 

وذكر أن المرافق تضم مكونات أسلحة مختلفة من الأنواع التي استخدمها الحوثيون لاستهداف السفن المدنية والعسكرية في جميع أنحاء المنطقة.

 

وأكد أن هذه الضربات تهدف إلى الحد بشكل أكبر من قدرة الحوثيين على مواصلة سلوكهم المزعزع للاستقرار، وحماية القوات والأفراد الأمريكيين والدفاع عنهم في أحد أكثر الممرات المائية أهمية في العالم.

 

وذكر أن هذه العملية كانت عرضًا فريدا لقدرة الولايات المتحدة على استهداف المرافق التي يسعى خصومنا إلى إبعادها عن متناولهم، بغض النظر عن مدى عمقها تحت الأرض أو تحصينها.

 

وتابع "وافقنا على هذه الضربات ذات الأهداف المحددة بتوجيه من الرئيس بايدن".

 

وقال "لن تتردد الولايات المتحدة في اتخاذ إجراءات للدفاع عن الأرواح والأصول الأمريكية، وسنواصل التوضيح للحوثيين أنه ستكون هناك عواقب لهجماتهم غير القانونية والمتهورة".

 

وأوضح أن استخدام قاذفات الشبح بعيدة المدى من طراز B-2يوضح القدرات الأمريكية لاتخاذ إجراءات ضد هذه الأهداف عند الضرورة، في أي وقت وفي أي مكان.

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت جماعة الحوثي، عن غارات أمريكية بريطانية استهدفت العاصمة صنعاء وصعدة شمالي البلاد.

 

وذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين في خبر عاجل لها أن ثلاث غارات جوية استهدفت العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى سلسلة غارات استهدفت مدينة صعدة.

 

والثلاثاء الماضي أعلنت جماعة الحوثي أن التحالف الأمريكي البريطاني شن 4 غارات على محافظة الحديدة غرب البلاد.

 

وتشن أمريكا وبريطانيا منذ مطلع العام الجاري غارات جوية وهجمات متفرقة على عدد من المحافظات اليمنية، وتقول إنها تستهدف قدرات الحوثيين العسكرية، رداً على هجماتهم ضد السفن في البحر الأحمر.

 


التعليقات