عدن.. مليشيا الانتقالي تفرج عن قائد عسكري بعد احتجازه قرابة نصف شهر
- خاص الجمعة, 18 أكتوبر, 2024 - 07:49 مساءً
عدن.. مليشيا الانتقالي تفرج عن قائد عسكري بعد احتجازه قرابة نصف شهر

أفرجت قوات الحزام الأمني التابعة لمليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، في مدينة عدن عن قيادي عسكري مع مرافقيه بعد احتجازهما منذ مطلع اكتوبر الجاري.

 

وقال مصدر محلي في محافظة لحج، إن عناصر الحزام الأمني أفرجت مساء أمس عن قائد الشرطة العسكرية بمحور "طور الباحة" العقيد جبر محمد الصبيحي بعد احتجازه مع مرافقيه في نقطة العلم بالمدخل الشرقي لمدينة عدن، أثناء عودتهما من محافظة مأرب دون أي مبررات قانونية.

 

وأضاف المصدر أن قيادة قوات الحزام الأمني رفضت الافراج عن القيادي العسكري بالرغم من توجيهات عليا في قيادة وزارة الدفاع، وقيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج.

 

وأكد المصدر أن الافراج عن القيادي العسكري جاء ضمن محاولة قيادة مليشيا الانتقالي تهدئة الوضع المتوتر بين قبائل الصبيحة ومليشيا الانتقالي في محافظة لحج، حالياً، مشيرا إلى أن القائد العسكري المفرج عنه ينحدر من قبيلة الصبيحة.  

 

يذكر أن مليشيا الانتقالي لاتزال تحتجز قيادي عسكري من أبناء محافظة لحج يدعى حمزة ياسر العزيبي منذ أواخر أغسطس الماضي، على الرغم من أوامر  قضائية بالإفراج عنه وإطلاق سراحه، حيث يعمل المختطف العزيبي قائداً لفرقة الغواصين بمصلحة خفر السواحل اليمنية بمدينة المخا غرب محافظة تعز.


التعليقات