تعز: قتلى وجرحى من عناصر المليشيا بعدة جبهات ومحاولات لتهجير سكان قرى الاعبوس من منازلهم (تقرير ميداني)
- وئام الصوفي - تعز - خاص الأحد, 31 يوليو, 2016 - 10:43 مساءً
تعز: قتلى وجرحى من عناصر المليشيا بعدة جبهات ومحاولات لتهجير سكان قرى الاعبوس من منازلهم (تقرير ميداني)

[ مواجهات عنيفة في تعز - إرشيف ]

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الأحد، 31 يوليو، من التصدي لهجوم عنيف، ومحاولات تسلل للمليشيات الانقلابية، في جبهة الأقروض، قرب دمنة خدير، بالتزامن مع قصف ومواجهات متقطعة بعدة جبهات أخرى بمحافظة تعز، وسط اليمن
 
وقال مصدر في المقاومة الشعبية لـ(الموقع بوست)، إن مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية حاولت التقدم باتجاه مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الكدمة، وشمار في عزلة الاقروض بمديرية المسراخ، وسط قصف مكثف شنته المليشيا الانقلابية من أماكن تمركزها في منطقة الخلل.
 
وقالت المصادر، إن 5 من عناصر المليشيا قتلوا وأصيب 9 آخرين، بمواجهات اليوم الأحد، في عدة جبهات بتعز، في حين استشهد أحد رجال المقاومة والجيش الوطني، وأصيب 2 آخرين.
 
كما أصيب 3 مدنيين، بقصف عشوائي شنته المليشيا على الأحياء السكنية بتعز اليوم الأحد.
 
قصف ومحاولات تهجير
 
في غضون ذلك قصفت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية قرى سكنية في عزلة الاعبوس بمديرية حيفان، بعد رفض السكان الخروج من منازلهم.
 
 وقالت مصادر محلية لـ(الموقع بوست)، إن مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية المتمركزة في جبل المنظارة،  استهدفت بالرشاشات الثقيلة قرى الكرب وراس النابلية والوادين في منطقة المفاليس التابعة لعزلة الاعبوس .
 
وبحسب المصادر فإن المليشيا الانقلابية قصفت قرى منطقة المفاليس لترويع السكان، بعد رفضهم الخروج من منازلهم، لكي يتمركز فيها مسلحو المليشيا، وأيضا لتحويلها إلى مخازن أسلحة.
 
 
 وأكدت المصادر أن القرى التي قامت بقصفها المليشيا الانقلابية، تقع تحت سيطرتها، إلا أنها اضطرت لقصفها في محاولة منها لتهجير السكان من منازلهم، بعد أن رفضوا مغادرتها.
 
وقفة احتجاجية
 
إلى ذلك شهدت مدينة تعز اليوم الأحد وقفة احتجاجية، في شارع جمال عبدالناصر وسط المدينة لمطالبة الحكومة الشرعية باتخاذ مواقف صارمة تنهي حصار مدينة تعز والعمل على استكمال تحريرها وتطهيرها من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.
 
ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تعبر عن معاناة مدينة تعز من قصف متواصل وحصار مفروض عليها من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية منذ أكثر من عام ونصف.
 
وندد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بصمت المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية والحقوقية امام ما تتعرض له مدينة تعز من جرائم انتهاكات المليشيا الانقلابية وقصف مستمر وحصار مفروض تمنع فيه دخول الغذاء والدواء وكافة اساسيات الحياة للمدينة متجاهلة القرار الدولي رقم 2216 وقوانين حقوق الانسان.
 
واستنكرت الوقفة الصمت المخزي الذي قابلت به الجهات المعنية بحقوق الانسان وجرائم المليشيا الانقلابية المستمرة بحق المدينة منذ عام ونصف.
 
وفي بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية حصل الموقع بوست على نسخة منه حيا فيه صمود رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية امام اجرام المليشيا الانقلابية مطالباً الحكومة الشرعية بسحب وفدها من المفاوضات الجارية في الكويت والاطلاع بمسئوليتها الكاملة اتجاه مدينة تعز ومقاومتها والسرعة باتخاذ مواقف صارمة تنهي حصار مدينة تعز والعمل على استكمال تحريرها وتطهيرها من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.
 

وشكر البيان دعم دول التحالف العربي للمقاومة الشعبية واليمن في حربها ضد مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية داعياً ايها لتقديم المزيد من الدعم ومساندة مدينة تعز على اعتبارها الفاصلة في المعركة الحاسمة مع الانقلابيين.
 


التعليقات