المنامة: عودة موقوفي اليمن إلى أحضان عوائلهم فور انتهاء الإجراءات الإعتيادية
- غرفة الأخبار السبت, 19 أكتوبر, 2024 - 03:15 مساءً
المنامة: عودة موقوفي اليمن إلى أحضان عوائلهم فور انتهاء الإجراءات الإعتيادية

أكّد النائب جلال كاظم أن الشباب الموقوفين في اليمن وصلوا بحمد الله الى مملكة البحرين.

 

وقال كاظم في تصريحات نقلتها وسائل إعلام بحرينية إن الاجراءات تتم للافراج عنهم وعودتهم سالمين الى مملكة البحرين.

 

كما قال النائب المحفوظ ان الجهود المبذولة للافراج عن الموقوفين الذين دخولوا عن طريق الخطأ الى منطقة محظورة باليمن تمخضت عن التواصل الفعال طوال الفترة الماضية مع الجهات اليمنية بالحكومة الشرعية هناك والتي أسفرت عن عودتهم الى المملكة ووصولهم سالمين غانمين الى أهلهم حيث سيعودون الى احضان عوائلهم باذن الله فور انتهاء الاجراءات الاعتيادية من الجهات المعنية بالمملكة.

 

وفي السياق أعرب زكريا مهدي عبد الرسول، والد هادي ومهدي، عن بالغ شكره وامتنانه لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، ولمعالي وزير الداخلية وسعادة وزير الخارجية، على جهودهم المباركة في متابعة وضع ابنيه أثناء توقيفهما في اليمن.

 

وشدد زكريا على الدور الفعال الذي قامت به الأجهزة الأمنية، حيث كانت على تواصل مستمر معه لطمأنته على ابنيه حتى عودتهما إلى أرض الوطن سالمين.

 

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الداخلية عن نجاح الجهود والمتابعات التي قامت بها، حيث تم تأمين عودة المواطنين البحرينيين الخمسة الموقوفين في اليمن، وذلك يوم أمس. وتقدمت الوزارة بالشكر للتعاون البناء الذي أبدته السلطات الرسمية بالجمهورية اليمنية في هذا الشأن.

 

وكان المواطنون الخمسة قد تم التحفظ عليهم في اليمن في أغسطس الماضي لأسباب أمنية، وقد باشرت الجهات المختصة اتصالاتها مع الجهات الرسمية في اليمن منذ ذلك الحين، في إطار من التعاون والتنسيق الأمني.

 

وتؤكد وزارة الداخلية أنها تعمل حالياً على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع المواطنين الخمسة، واستكمال جميع الإجراءات لضمان أمنهم وسلامتهم العامة.


التعليقات