توكل كرمان: الأنظمة الغربية خانت الديمقراطية وحقوق الإنسان ودعمت الانقلابات
- غرفة الأخبار السبت, 19 أكتوبر, 2024 - 04:52 مساءً
توكل كرمان: الأنظمة الغربية خانت الديمقراطية وحقوق الإنسان ودعمت الانقلابات

[ توكل كرمان ]

اتهمت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، الأنظمة الغربية بخيانة مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان والربيع العربي ودعمها للانقلابات العسكرية والحروب الداخلية والمليشيات.

 

جاء ذلك في كلمة لها خلال مؤتمر العهد الديمقراطي العربي خارطة طريق للديمقراطية العربية الذي ينظمه المجلس العربي في عاصمة البوسنة والهرسك سراييفو.

 

وأوضحت كرمان، أن المؤتمر يناقش التحديات التي تواجه الديمقراطية وعلى رأسها تحالف الاستبداد العالمي والانقلابات العسكرية، مشيرة إلى أن مواجهة الاستبداد العالمي يواجه بمزيد من الاصرار والتضحية والعزيمة حتى تحقيق الديمقراطية والحرية والكرامة وحكم القانون.

 

ودعت إلى توحيد جهود أحرار العالم والنداء لإصلاح المؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية.

 

ولفتت إلى أن الديمقراطيين العرب يريدون تشكيل دولهم على أساس الحرية والعدالة والكرامة والنزاهة المسائلة.

 

وأكدت على الموقف الثابت مع القضية الفلسطينية وإدانة جرائم الاحتلال الاسرائيلي وحرب الابادة التي يشنها بحق الشعب الفلسطيني.

 

وأشارت إلى جرائم الجماعات الدينية الطائفية المسلحة في اليمن ولبنان وسوريا والعراق وقالت إن هذه الجماعات لا تريد تحرير فلسطين وعلى رأسهم جماعة الحوثي، لأنهم ينفذون اجندة ايرانية لبسط نفوذها، بعيدا عن الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني.


التعليقات