اعتمد القرار الطارئ بخصوص قطاع النقل في اليمن..
الاتحاد الدولي لعمال النقل يطالب الحوثيين بالإفراج عن أرصدة "اليمنية" وطائراتها المحتجزة
- غرفة الأخبار السبت, 19 أكتوبر, 2024 - 07:17 مساءً
الاتحاد الدولي لعمال النقل يطالب الحوثيين بالإفراج عن أرصدة

[ طيران اليمنية في مطار صنعاء ]

دعا الاتحاد الدولي لعمال النقل (ITF)، جماعة الحوثي إلى الإفراج على طائرات شركة الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء الدولي وفك قيود أرصدة الشركة في بنوك صنعاء.

 

واعتمد المؤتمر السادس والأربعون للاتحاد الدولي لعمال النقل (ITF)، اليوم السبت، مشروع القرار الطارئ بخصوص اليمن وقطاع النقل في البلاد، خلال المؤتمر بمدينة مراكش المغربية من الفترة (13 ـ 19) أكتوبر الجاري، بمشاركة 2500 نقابي يمثلون كافة نقابات النقل في العالم من كافة القطاعات البرية البحرية الجوية.

 

وأشارت كلمة الوفد اليمني إلى الأهمية التي يلعبها اليمن في قطاع النقل بما يميز موقعه الجغرافي وسيطرته على اهم منفذ بحري "باب المندب" بالإضافة للموانئ اليمنية والاقليم الجوي للبلاد.

 

ولفتت الكلمة لمعاناة اليمنيين وقطاع النقل بسبب الحرب والصراع الداخلي المستمر منذ عشر سنوات.

 

وجرى اليوم السبت التصويت على القرار الطارئ رقم 6 بخصوص اليمن نتيجة ما تعانيه شركة الخطوط الجوية اليمنية من احتجاز لطائراتها وارصدتها في مطار وبنوك صنعاء من قبل جماعة الحوثي.

 

وتضمن القرار، الإستمرار بالضغط على المجتمع الدولي للضغط على جميع أطراف النزاع للتوصل إلى حل بإيقاف الحرب التي تشهدها البلاد منذ قرابة عقد كامل.

 

وشدد القرار، على مواصلة الضغط من خلال المنظمات الدولية لتحييد قطاع النقل اليمني من ويلات الحرب والصراع كعامل إنساني والمطالبة بفتح جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية والتشغيل من المطارات كعامل إنساني.

 

وجدد القرار، مطالبة جماعة الحوثي بالأفراج عن طائرات الخطوط الجوية اليمنية المحتجزة في مطار صنعاء الدولي وارصدتها في بنوك صنعاء لتواصل الشركة مهامها للتخفيف عن أبناء اليمن بكونها الناقل الوطني الوحيد للجمهورية اليمنية.


التعليقات