خلال اجتماعه برئيس الحكومة والفريق الاقتصادي..
العليمي يشدد على حزمة إجراءات وتدابير لمحاصرة عجز الموازنة العامة وردع المضاربين
- غرفة الأخبار الأحد, 20 أكتوبر, 2024 - 08:25 مساءً
العليمي يشدد على حزمة إجراءات وتدابير لمحاصرة عجز الموازنة العامة وردع المضاربين

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأحد، مستجدات الاوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية والاجراءات المنسقة مع كافة السلطات لكبح التضخم، وتعزيز موقف العملة الوطنية.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه برئيس الحكومة أحمد عوض بن مبارك، ورئيس الفريق الاقتصادي حسام الشرجبي ونائب رئيس الفريق عثمان الحدي، وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

واستمع الاجتماع من رئيس الوزراء الى احاطة جديدة حول متغيرات الوضع الاقتصادي والمالي، والنقدي، والتدخلات المقترحة لتحسين موقف العملة الوطنية، والحد من التأثيرات الجانبية للتقلبات السعرية على الاوضاع المعيشية، والخدمية.

 

وتطرق الاجتماع الى الجهود المطلوبة لمكافحة التهريب بكافة اشكاله، وتفعيل القوانين المحفزة لدور الاجهزة المعنية في المنافذ السيادية، وتعزيز حضورها في حماية المنتجات، والصناعات الوطنية.

 

وشدد الاجتماع في هذا السياق على حزمة من الاجراءات والتدابير اللازمة لمحاصرة عجز الموازنة العامة، وردع المضاربين بالعملات، وترشيد فاتورة الاستيراد والسيطرة على العرض النقدي ومراقبته، وتفعيل اجهزة الضبط وسلطات انفاذ القانون دعما لاستقلالية البنك المركزي وسياساته القانونية في ادارة القطاع المصرفي.

 

وفي الاجتماع جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي التأكيد على التسريع بإنفاذ خطة الانقاذ الاقتصادي، والحد من تداعيات الانقسام النقدي الذي فرضته المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

 


التعليقات