اليمن يجلي موظفي سفارته من بيروت
- غرفة الأخبار الإثنين, 21 أكتوبر, 2024 - 11:13 صباحاً
اليمن يجلي موظفي سفارته من بيروت

بدأت الحكومة اليمنية في نقل أول مجموعة من اليمنيين إلى جانب موظفي بعثتها الدبلوماسية الذين تقطعت بهم السبل جوا من العاصمة اللبنانية.

 

ونقلت صحيفة عرب نيوز السعودية عن مسؤول حكومي يمني قوله إن مجموعة من ثمانية يمنيين من بيروت سافرت إلى عمان على متن شركة طيران الشرق الأوسط خلال عطلة نهاية الأسبوع، عائدين إلى ديارهم على متن الخطوط الجوية اليمنية.

 

وكان السفير اليمني في لبنان وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية في العاصمة اللبنانية البلاد، قد غادروا تاركين وراءهم المسؤول القنصلي والإداري اليمني.

 

وبحسب المسؤول اليمني فإن الحكومة ترتب لإجلاء 33 يمنيا من لبنان سجلوا أسماءهم في السفارة اليمنية في بيروت. فر آلاف الأجانب من لبنان في الأشهر الأخيرة مع تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

 

وكانت السفارة اليمنية في بيروت قد وجهت من اليمنيين الراغبين في مغادرة البلاد تسجيل أسمائهم قبل توجيههم للسفر إلى سوريا برا بعد فشلهم في تأمين رحلة جوية لإخراجهم.

 

ورفض اليمنيون هناك اقتراح السفارة بالسفر إلى سوريا برا، بسبب ما قالوا إنها "مخاوف أمنية"، وطالبوا الحكومة اليمنية بإجلائهم جوا، تماما مثل المواطنين الآخرين.

 

 


التعليقات