مأرب.. تظاهرة حاشدة تنديدا بجرائم الإبادة الجماعية وللمطالبة بوقف الحرب على غزة
- مأرب الاربعاء, 23 أكتوبر, 2024 - 10:09 مساءً
مأرب.. تظاهرة حاشدة تنديدا بجرائم الإبادة الجماعية وللمطالبة بوقف الحرب على غزة

شهدت مدينة مارب، اليوم الأربعاء تظاهرة شعبية حاشدة تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وللمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وأدان المتظاهرون بشدة، استمرار الكيان الصهيوني في جرائم الإبادة، ومدى حجم الانزلاق الأخلاقي لدول العالم التي تراقب بصمت تنفيذ الجرائم الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

 

واستنكر المحتجون الجرائم التي زادت حدتها الأيام الماضية في مخيم جباليا بمحافظة شمال قطاع غزة.

 

واستنكر بيان التظاهرة، حرب الاستئصال والتطهير العرقي ضد المدنيين والأطفال والنساء الجارية على قدم وساق منذ أسبوعين بلا توقف، في انتهاك صارخ لكل القوانين الإنسانية والمواثيق الدولية، والمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان، سعيا لفرض التهجير القسري وتصفية القضية الفلسطينية.

 

وأشار البيان إلى أن ذلك يأتي في ظل عجز عربي وإسلامي مريع شجع العدو على التمادي في غيه والمضي نحو أوهامه الاستعمارية المرفوضة.

 

وطالب البيان المجتمع الدولي ممثلا بمجلس الأمن والأمم المتحدة والمحاكم الجنائية الدولية باستخدام صلاحياتهم وإنفاذ قراراتهم المعلنة لإيقاف المجازر الوحشية والإبادة الجماعية النازية التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين، مع ضرورة معاقبته على ارتكاب جرائم ضد الإنسانية ومخالفة للقانون الدولي والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

 

وأكد البيان، أن دعوة القمة الخليجية الأوروبية لفتح المعابر وإدخال المساعدات ووقف إطلاق النار تتطلب إلزام كيان الاحتلال بإنهاء حرب الإبادة والانصياع للإرادة الدولية، وإغاثة الشعب الفلسطيني المحاصر على وجه السرعة.


التعليقات