صحيفة أمريكية: الحوثيون استخدموا بيانات الأقمار الصناعية الروسية لتوسيع هجماتهم في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الخميس, 24 أكتوبر, 2024 - 11:29 مساءً
صحيفة أمريكية: الحوثيون استخدموا بيانات الأقمار الصناعية الروسية لتوسيع هجماتهم في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)

[ السفينة سونيون التي تعرضت لهجوم حوثي في البحر الأحمر ]

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الأمريكية عن استخدام جماعة الحوثي بينات الأقمار الصناعية الروسية لتوسيع نطاق هجماتها على سفن الشحن بالبحر الأحمر.

 

ونقلت الصحيفة عن شخص مطلع على الأمر ومسؤولان دفاعيان أوروبيان إن الحوثيين، الذين بدأوا هجماتهم أواخر العام الماضي بسبب حرب غزة، بدأوا في النهاية في استخدام بيانات الأقمار الصناعية الروسية مع توسيع نطاق ضرباتهم.

 

وقال أحد الأشخاص إن البيانات تم تمريرها من خلال أعضاء في الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، الذين كانوا مدمجين مع الحوثيين في اليمن.

 

وسحب تقرير الصحيفة الأمريكية الذي ترجم أبرز مضمونه "الموقع بوست" فإن المساعدة، التي لم يتم الإبلاغ عنها من قبل، تظهر مدى استعداد الرئيس الروسي فلاديمير بوتن للذهاب إلى أبعد مدى لتقويض النظام الاقتصادي والسياسي الغربي الذي تقوده الولايات المتحدة.

 

وأضاف "في هذه الحالة، دعمت روسيا الحوثيين المدعومين من إيران، الذين تصنفهم الولايات المتحدة كجماعة إرهابية، حيث نفذوا سلسلة من الهجمات في أحد أكثر طرق الشحن ازدحامًا في العالم".

 

وطبقا للتقرير فإن المحللين يقولون إن روسيا سعت إلى تأجيج عدم الاستقرار من الشرق الأوسط إلى آسيا لخلق مشاكل للولايات المتحدة.

 

وذكرت أن الصراع المتسع في الشرق الأوسط، الذي أشعلته هجمات السابع من أكتوبر/تشرين الأول على إسرائيل العام الماضي، قد استهلك الموارد والاهتمام في وقت سعت فيه واشنطن إلى التركيز على التهديدات من روسيا والصين.

 

وقالت "أثناء مهاجمتهم للسفن الغربية في البحر الأحمر بالصواريخ والطائرات بدون طيار في وقت سابق من هذا العام، مما ساعد المجموعة المدعومة من إيران على مهاجمة شريان رئيسي للتجارة العالمية وزعزعة استقرار المنطقة بشكل أكبر".

 


التعليقات