المبعوث ألأمريكي يبحث مع وزير المالية تداعيات حرب الحوثيين على الاقتصاد
- غرفة الأخبار السبت, 26 أكتوبر, 2024 - 02:38 مساءً
المبعوث ألأمريكي يبحث مع وزير المالية تداعيات حرب الحوثيين على الاقتصاد

[ مباحثات يمنية امريكية بشأن تداعيات حرب الحوثيين على الاقتصادي ]

بحث وزير المالية سالم بن بريك، في العاصمة الأمريكية واشنطن، مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركنج، تداعيات الحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن بن بريك ناقش مع ليندركينغ في اللقاء الذي حضره أيضا السفير اليمني محمد الحضرمي، آخر تطورات المالية العامة، وتداعيات الحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني، وجوانب العمل المشترك لمعالجة الأزمة الاقتصادية القائمة.

 

وقال بن بريك  "إن الحرب الاقتصادية تضاهي في آثارها وتداعياتها على المواطن آثار الحرب العسكرية"، مؤكدا أن الأولوية في الوقت الحالي هو دعم المالية العامة وتدارك تداعيات تراجع قيمة العملة والحفاظ على استقرار المؤسسات والخدمات.

 

وأشاد الوزير بن بريك، بالدعم الإنساني والفني الأمريكي، مؤكدا أن الاقتصاد يمثل المدخل الأساس لمعالجة الأزمة الإنسانية في اليمن التي تضاعفت نتيجة لاعتداءات مليشيا الحوثي في البحر الأحمر وما تبعها من اضطراب سلاسل الإمداد، وكذا انتهاكات المليشيا الحوثية بحق المنظمات والعاملين في مجال الإغاثة وتعطل كثير من البرامج الحيوية.

 

من جانبه أكد المبعوث الأمريكي، التزام حكومة بلاده بدعم الحكومة، وحرصها على تعزيز أدائها واستقرار الوضع الاقتصادي، بحسب الوكالة.

 

وفي وقت سابق، عقد محافظ البنك المركزي ووزير المالية، في العاصمة الأمريكية واشنطن، سلسلة من اللقاءات مع صندوق النقد الدولي والعربي، تزامنًا مع انهيار متسارع في قيمة الريال اليمني.

 

 


التعليقات