تعز: معارك عنيفة بين المقاومة والمليشيا والأخيرة تسيطر على منطقة استراتيجية بجبهة حيفان
- وئام الصوفي - تعز - خاص الإثنين, 01 أغسطس, 2016 - 10:08 مساءً
تعز: معارك عنيفة بين المقاومة والمليشيا والأخيرة تسيطر على منطقة استراتيجية بجبهة حيفان

[ تقدم مستمر للمليشيا في جبهة حيفان بتعز ]

صدت المقاومة الشعبية اليوم الإثنين، 1 أغسطس/آب، محاولة تقدم لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح، في جبهة قمل غرب مديرية حيفان جنوب شرق محافظة تعز، في حين تمكنت المليشيا الانقلابية، من السيطرة على منطقة الخزجة الاستراتيجية.
 
وقالت مصدر في المقاومة الشعبية لـ(الموقع بوست)، إن مواجهات عنيفة تشهدها جبهة قمل عقب هجوم للمليشيا الانقلابية، على مواقع الجيش والمقاومة في الجبهة الغربية في حيفان.
 
كما قامت المليشيا بقصف قريبة حفظان، وصور، من مواقع تمركزها في مفرق ذؤاب، وجبل شوكة المحاذي لمديرية الصلو.
 
وتمكنت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، مؤخرا من تحقيق مكاسب ميدانية مهمة في مديرية حيفان، جنوب شرق تعز، بعد أن تراجعت المقاومة الشعبية بسبب قلة الإمكانات العسكرية لديها.
 
وفي هذا السياق، قال القيادي في المقاومة الشعبية مختار الزبيري، لـ(الموقع بوست)، إن الوضع في مديرية حيفان خطير للغاية، بعد أن أحكمت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، السيطرة على منطقة الخزجة.
 
ولفت إلى أن هناك تقاعس من قبل قيادة الجيش الوطني في تقديم الدعم اللازم للمقاومة في جبهة حيفان، منوها إلى أن قيادة اللواء 35 مدرع، وعدت بتقديم الدعم العسكري لجبهة حيفان، إلا أنها لم تنفذ ما وعدت به.
 
مؤامرة كبيرة
 
إلى ذلك، أوضح القيادي في المقاومة مختار الزبيري، لـ(الموقع بوست)، إن توغل مليشيا الحوثي والمخلوع في مناطق حيفان بتعز، بإمكاناتهم الكبيرة، في مقابل الإمكانات الضعيفة للمقاومة، يكشف عن وجود مؤامرة ضد أبناء تعز.
 
وأوضح بأن الحكومة الشرعية، خذلت المقاومة الشعبية في حيفان، القريبة من لحج وعدن، بالرغم من الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها.
 
وأشار الزبيري إلى أن هناك مؤامرة كبيرة على مدينة تعز، خصوصا مديرية حيفان، لأنها تمثل منطقة استراتيجية وموقع عسكري كبير، حسب قوله، كما أنه من جبهة حيفان هي الجبهة المرتبطة بالمحافظات الجنوبية، حيث يدفع العدو باتجاه المحافظات الجنوبية باتفاق مع خلاياه في تلك المحافظات، من خلال تحويل تعز إلى ساحة لتنفيذ مخططات التقسيم.
 
 


التعليقات